لاتسيو أمام عقدة 14 عاماً بمواجهة يوفنتوس في الكالتشيو

لاتسيو أمام عقدة 14 عاماً بمواجهة يوفنتوس في الكالتشيو

14 أكتوبر 2017
فيوري يسجل هدف الفوز الأخير في مرمى بوفون (Getty)
+ الخط -

يشد عشاق كرة القدم اليوم الأحزمة في كل أنحاء العالم، وذلك بعد عودة الحياة إلى الدوريات الأوروبية، ويشهد اليوم السبت الكثير من المباريات الكبيرة والتي ينتظرها الجميع في إسبانيا وألمانيا وتحديداً إيطاليا بين يوفنتوس ولاتسيو الساعي لكتابة تاريخٍ جديد اليوم.

كان لاتسيو قد هزم يوفنتوس في مباراة السوبر الإيطالي بنتيجة 3-2 ليعوض خسارته نهائي الكأس الموسم الماضي، لكن النادي العاصمي يقف أمام معضلة وعقدة تاريخية باتت تلازمه حين يواجه زملاء الحارس العملاق جيانلويجي بوفون في ملعبه وخارجه.

ويعود آخر انتصار للاتسيو على السيدة العجوز في الدوري الإيطالي تحديداً إلى يوم 6 ديسمبر 2003، حينها فاز الفريق على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة روما بنتيجة 2-0 سجلهما كل من برنانردو كوراردي وستيافنو فيوري.

الأمر المثير أن كل اللاعبين الذين خاضوا تلك المباراة على غرار أليساندرو ديل بييرو ماركو دي فايو تشيرو فيرارا ونديفيد وكامورانيزي وياب ستام وسينسا ميهايولفيتش وحتى أصحاب الهدفين اعتزلوا، ولم يبق من أولئك الذين تواجدوا حينها سوى اسم واحد وهو العملاق بوفون.

بعد مرور 14 عاماً تقريباً يتطلع نادي لاتسيو للفوز على يوفنتوس، وهو من دون شك قادرٌ على ذلك بقيادة المدرب الإيطالي المميز سيموني إنزاغي، والذي يقدم كرة عصرية مميزة إذ حقق الفريق خمسة انتصارات وتعادل مرة وخسر في أخرى.

(العربي الجديد)

المساهمون