7 لاعبين عرب في قائمة المرشحين لأفضل لاعب أفريقي

7 لاعبين عرب في قائمة المرشحين لأفضل لاعب أفريقي

02 نوفمبر 2017
صلاح في طليعة المرشحين للجائزة (Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2017، والتي تضمنت ستة لاعبين عرب قدموا أداء لافتا مع منتخبات بلادهم أو فرقهم خلال الموسم الحالي، كما أعلن "الكاف" عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة والتي شملت 16 لاعباً عربيّاً.

وتواجد في القائمة الحارس المصري المخضرم عصام الحضري، ومواطنه محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنكليزي، والثنائي التونسي علي معلول ويوسف المساكني، والمغربيان كريم الأحمدي لاعب فينورد وخالد بوطيب لاعب ملطية سبور التركي، إضافة للاعب جزائري وحيد هو ياسين براهيمي، لاعب بورتو البرتغالي.

وبحسب الموقع الرسمي للكاف فقد تم ترشيح (30) لاعبا أفريقيا لنيل الجائزة السنوية، التي سيكشف عن صاحبها وسيتم تحديد الفائز الذي سيصار اختياره عبر تصويت يقوم به مدربو المنتخبات الوطنية، وأعضاء اللجنة الفنية في "كاف"، إضافة لعدد من رجال الإعلام والصحافيين. وكشف الاتحاد الأفريقي عن أن الحفل سيتم تنظيمه وسيعقد يوم الخميس الرابع من شهر يناير/كانون الثاني العام المقبل 2018، في العاصمة الغانية أكرا.

وضمت القائمة التي أعلنها الاتحاد الأفريقي على موقعه على الإنترنت، الغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، والغيني نابي كيتا لاعب وسط لايبزيغ الألماني، والغاني توماس بارتي لاعب وسط أتليتكو مدريد، والسنغالي كيتا بالدي جناح موناكو، إضافة لمواطنه ساديو ماني مهاجم ليفربول.

وفي قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي يلعب داخل القارة، ظهر لاعب الأهلي علي معلول مجددا بجانب زميليه في الأهلي أحمد فتحي والنيجيري جونيور أجايي، والمغربي محمد أوناجم جناح الوداد والتونسي طه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي والجزائري أسامة درفلو لاعب اتحاد العاصمة.


(العربي الجديد)

المساهمون