هنري مرشح لتدريب غاريث بيل في ويلز

هنري مرشح لتدريب غاريث بيل في ويلز

19 نوفمبر 2017
تييري هنري قد يدرب منتخب ويلز (Getty)
+ الخط -
دخل أسطورة الكرة الفرنسية، تييري هنري، ضمن قائمة المرشحين لتدريب منتخب ويلز بشكل مفاجئ، رغم قلة خبرته بهذا المجال، وذلك لتعويض رحيل كريس كولمان الذي تولى قيادة سندرلاند.

وكشفت تقارير صحافية أن هنري، الهداف التاريخي لأرسنال الإنكليزي، بات مرشحا لتدريب غاريث بيل وزملائه في ويلز، في اختيار قد يكون بمثابة مفاجأة وصدمة للجميع.

وفي كل الأحوال، سيكون الاختيار مفاجأة، إذ يتنافس هنري مع رايان غيغز، نجم ويلز ومانشستر يونايتد السابق، ومواطنه كريغ بيلامي قليلي الخبرة بالتدريب أيضا.

وتعتقد وسائل إعلام بريطانية أن فرص هنري كبيرة في تولي المنصب، بسبب علاقته الوطيدة بأوسيان روبرتس، المدرب المساعد لويلز، وصاحب التأثير الكبير داخل الفريق.

وكشف هنري (40 عاما) سابقا عن رغبته في العمل بالتدريب، وعبّر عن رغبته في خلافة المخضرم أرسين فينغر في تدريب أرسنال مستقبلا.

ويعد هنري الساعد الأيمن حاليا لمدرب بلجيكا، روبرتو مارتينيز. ويبدو من المثير للاهتمام أن يوجه غاريث بيل من خارج الملعب، وهو من اللاعبين المفضلين للغزال الأسمر الفرنسي في الوقت الحالي.

وحققت ويلز إنجازا تاريخيا بالوصول للمربع الذهبي في يورو 2016 تحت قيادة كولمان، لكنها فشلت في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2018، ليقرر ترك منصبه والانتقال لتدريب الفريق المتعثر في إنكلترا.

وسيحمل هنري على عاتقه، إذا تولى المنصب، مهمة قيادة ويلز إلى يورو 2020، والتنافس على اللقب الذي سبق أن توج به مع فرنسا عام 2000.

لكن المشكلة تكمن في الاتفاق على راتب هنري الذي يجني أموالا طائلة من العمل في محطة "سكاي سبورتس"، مع مساعدة مارتينيز في تدريب بلجيكا.


(العربي الجديد)


دلالات

المساهمون