فيدرير يتوّج بلقب إنديان ويلز..ليعادل ديوكوفيتش ويحطم رقماً آخر

فيدرير يتوّج بلقب إنديان ويلز..ليعادل ديوكوفيتش ويحطم رقماً آخر

20 مارس 2017
فيدرير توّج باللقب رقم 90 في مسيرته (Getty)
+ الخط -
رفع النجم السويسري روجر فيدرير لقب بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية، بعدما انتصر على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا بمجموعتين نظيفتيّن بواقع 6-4 و7-5.

وامتدت المباراة لساعة و20 دقيقة بين الطرفين، لينجح اللاعب المخضرم في نهاية الأمر في حسم اللقاء لصالحه وهزيمة المصنف الثالث عالمياً، ليضيف لقباً جديداً هذا الموسم، بعدما توّج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس (أولى بطولات الغراند سلام) الأربع الكبرى.

ووصل فيدرير إلى اللقب رقم 90 في مسيرته التي انطلقت عام 1998، وضرب بعض الأرقام المهمة إذ عادل رقم النجم الصربي والمصنف الثاني عالمياً نوفاك ديوكوفيتش في عدد ألقاب بطولة إنديان ويلز، إذ كان الأخير قد فاز بخمسة ألقاب منها مرتان على اللاعب السويسري في نهائي البطولة.

ويعود اللقب الأخير لفيدرير في إنديان ويلز قبل التتويج الأخير إلى عام 2012 حين فاز على الأميركي جون إيسنر، إذ بدأ اللاعب السويسري حمله لكأس هذه البطولة لأول مرة عام 2004 أمام البريطاني تيم هينمان، ليعود عام 2005 ويفوز على اللاعب الأسترالي ليتون هويت، قبل أن يتابع تقدمه وينتصر على الأميركي جيمس بلايك سنة 2006.

وبات اللاعب السويسري المخضرم صاحب الـ35 عاماً بعد التتويج الأخير أكبر اللاعبين سناً حصداً للقب هذه البطولة، ليتجاوز رقم الأميركي جيمي كونورز، والذي كان قد توّج به سنة 1984 بعمر الـ31 عاماً.

دلالات

المساهمون