الغرافة يتوج بطلا لـ "كأس الخليج" للأندية بكرة اليد

الغرافة يتوج بطلا لـ "كأس الخليج" للأندية بكرة اليد

29 مارس 2017
من المباراة النهائية (تويتر)
+ الخط -

توج فريق الغرافة القطري بطلا لبطولة الأندية الخليجية لكرة اليد وذلك للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على نظيره الريان القطري بنتيجة 25/20 في المباراة النهائية من المسابقة التي استضافتها صالة نادي الغرافة في ختام البطولة.

وتمكن الغرافة من التتويج باللقب بعدما قدم أداء جيدا في اللقاء الذي أنهى شوطه الأول لصالحه بنتيجة (12-8)، وبفضل قدرات لاعبيه في الوقت الذي عانى فيه الريان من إصابة مفاجأة للاعبه الجزائري ساسي بو لطيف في الدقائق الأولى من زمن المباراة، وكان الريان المبادر للتقدم (5-4).

وكان التعادل قد سيطر على المباراة في شوطها الأول قبل أن يخطف الغرافة التقدم ويسير بطريق واثق نحو تحقيق الفوز في الشوط الثاني، رغم كل المحاولات من لاعبي الريان، لكنه حسم اللقاء، واللقب الأول في تاريخه على مدار المشاركة في بطولة الخليج، لصالحه بفارق خمسة أهداف.

ولم يكتب للريان النجاح للاحتفاظ باللقب الخليجي الذي أحرزه الموسم الماضي، وبعدما وصل للنهائي عقب تغلبه على فريق الأهلي البحريني في الدور قبل النهائي بنتيجة (30-19) في حين كان الغرافة قد بلغ النهائي على حساب نظيره باربار البحريني بفوزه بنتيجة (35-33)، فيما احتل باربار البحريني المركز الثالث بفوزه على الأهلي البحريني (32-27) وحل مسقط العُماني في المركز الخامس بالفوز على النور السعودي (39/32).


دلالات

المساهمون