7 لاعبين فشلوا في إنكلترا وأبدعوا خارجها

7 لاعبين فشلوا في إنكلترا وأبدعوا خارجها

31 مارس 2017
فالكاو ولويس في أتلتيكو مدريد (Getty)
+ الخط -
تختلف الأجواء بين دوري وآخر، ينجح البعض أينما ذهب تقريباً مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فيما يفشل آخرون في إثبات أنفسهم لعدة عوامل قد لا تتعلق باللاعب نفسه، ونستعرض في هذا التقرير أبرز اللاعبين الذين لم ينجحوا في الدوري الإنكليزي قبل أن يتألقوا في دوري آخر.

راديميل فالكاو
عرف في السنوات الأخيرة فالكاو باسم العقرب، فقدم مستوى مميزا حين كان مع بورتو وكذلك حين انضم لأتلتيكو مدريد، ويوم رحل إلى موناكو، أعير إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي لكنه فشل في لعب دورٍ أساسي وكان جليس دكة الاحتياط، وهذا ما تكرر معه في تشلسي ليعود إلى الفريق الفرنسي، ويقدم هناك مستوى مميزا في الموسم الحالي بتسجيله 16 هدفاً في 22 مباراة.

فيليبي لويس
كان الظهير البرازيلي يعتبر من أهم اللاعبين في تشكيلة أتلتيكو مدريد والمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، لكن بعد رحيله إلى تشلسي الإنكليزي فشل اللاعب في إثبات نفسه وعاش أياماً صعبة هناك، فكان مصيره الجلوس على دكة البدلاء، رغم اقتناع الجميع بأنه يمتلك قدرات كبيرة، في نهاية الأمر عاد إلى الروخي بلانكوس ليثبت نفسه من جديد ويتألق.

محمد صلاح
الجميع يعلم قصة النجم المصري محمد صلاح، وعدم تأقلمه في مغامرته بالدوري الإنكليزي وذلك بسبب مشاركته القليلة من قبل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تشلسي، ويوم رحل إلى فيورنتينا أثبت أنه يمتلك الكثير ليقدمه، وفي الموسم الماضي مع روما قدم مستوى مميزا، لكنه حالياً يعيش أحد أفضل مواسمه من خلال العقلية وكذلك الثبات في الأداء والفعالية.

سوسو
بات سوسو من أكثر اللاعبين المحبوبين في ميلان من قبل الجماهير، وذلك بسبب تألقه تحت قيادة المدرب الإيطالي فيتشينزو مونتيلا، ورغم أنه لم يكن يُتوقع منه في بداية الموسم أن يقدم الكثير، خاصة إذ لم يظهر بشكل جيد في فريق ليفربول، لكن الأحوال تبدلات مؤخراً.

دولوفيو
زميل سوسو في ميلان ومواطنه الإسباني جيرمي دولوفيو هو الآخر فشل في إنكلترا مع إيفرتون وجلس على مقاعد البدلاء لفترة طويلة، لكن منذ انضمامه معاراً للروسونيري، بات اللاعب يقدم الحلول الكثيرة للفريق رغم إصابة بقية الأسماء على غرار جياكومو بونافنتورا، وبالتالي هذا الأمر دفع مدرب منتخب إسبانيا إلى ضمه وسجل مؤخراً في مرمى فرنسا.

ممفيس ديباي
لم ينجح النجم الهولندي في إقناع مدرب مانشستر يونايتد الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو في البقاء مع الفريق، بعدما قدم الموسم الماضي مستوى غير مرض تحت قيادة لويس فان غال، رغم أنه كان في السابق أحد نجوم أيندهوفن، لكن اللاعب ومنذ انضمامه إلى مارسيليا الفرنسي يقدم مستوى رائعا وثابتا.

كالينيتش
لم ينجح نيكولا كالينيتش في الدوري الإنكليزي الممتاز مع بلاكبرن روفرز، لكن منذ انضمامه إلى نادي فيورنتينا الإيطالي تبدلت الأمور وبات من أكثر اللاعب تأثيراً في الفريق، إذ سجل حتى الآن 13 هدفاً 26 مباراة، وهذا الأمر جذب العديد من الأندية إليه لا سيما من الصين.

(العربي الجديد)



دلالات

المساهمون