تاريخيّاً.. موناكو بوابة تأهل يوفنتوس في الأدوار الإقصائية لـ"التشامبيونز"

تاريخيّاً.. موناكو بوابة تأهل يوفنتوس في الأدوار الإقصائية لـ"التشامبيونز"

03 مايو 2017
موناكو يسعى للتفوق على اليوفي في صدام الأبطال (Getty)
+ الخط -


يدخل فريق موناكو الفرنسي، اختباراً صعباً للغاية أمام يوفنتوس الإيطالي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو يمر بأفضل فتراته على الصعيدين المحلي والقاري، ولكن الإحصائيات التاريخية لا تقف إلى جانبه قبل صدامه بفريق "السيدة العجوز".

وتواجه الفريقان في مناسبتين بالأدوار الإقصائية من "التشامبيونزليغ" وكان التأهل من نصيب الفريق الإيطالي، ولكنه لم ينجح في قنص اللقب في المرتين، ولكنه واصل التفوق على الفرق الفرنسية في البطولة القارية.

وتواجه الفريقان في نصف نهائي دوري الأبطال عام 1998، وفاز يوفنتوس في مباراة الذهاب 4-1، قبل أن يكرر فوزه إياباً بثلاثة أهداف لاثنين على الفريق الفرنسي، ويتأهل إلى النهائي، ولكنه خسر اللقب أمام ريال مدريد الإسباني.

وفي عام 2015 اصطدم موناكو باليوفي في منافسات الدور ربع النهائي من البطولة القارية، وتأهل وقتها الفريق الإيطالي بصعوبة، بعد الفوز ذهاباً بهدف نظيف أحرزه التشيلي أروتورو فيدال من ركلة جزاء، بينما انتهى لقاء العودة بالتعادل السلبي.

ويعتبر موناكو مفاجأة النسخة الحالية من دوري الأبطال، بعد الأداء المميز الذي قدمه في الأدوار الماضية، إذ أطاح ببروسيا دورتموند الألماني ومانشستر سيتي الإنكليزي، في طريق الوصول إلى هذا الدور، بينما يدخل اليوفي الأقوى دفاعياً، واثقاً إلى نصف النهائي بعد إقصاء برشلونة الإسباني في الدور السابق.

(العربي الجديد)

المساهمون