الفيفا يحقق في صفقة انتقال بوغبا لمانشستر بسبب رايولا

الفيفا يحقق في صفقة انتقال بوغبا لمانشستر بسبب رايولا

09 مايو 2017
صفقة بوغبا ما زالت تثير الجدل (Getty)
+ الخط -


أكدت تقارير صحافية إسبانية وفرنسية اليوم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، قد طلب معلومات من مانشستر يونايتد الإنكليزي حول صفقة انتقال لاعب الوسط الفرنسي، بول بوغبا، قادماً من يوفنتوس الإيطالي، مقابل 105 ملايين يورو، والتي جعلته اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" إلى أن الفيفا طالب الفريقين بتوضيحات حول الصفقة منذ أسابيع، وأن الأزمة بدأت بسبب الإيطالي، مينو رايولا، وكيل لاعب الوسط الفرنسي، والذي حصل على عمولة خيالية مقابل إتمام الصفقة.

وتأتي هذه التقارير بعد تسريب وثائق تتحدث عن صفقة بوغبا، وعن أن الوكيل الإيطالي قد حصل على 49 مليون يورو مقابل إتمام هذه الصفقة، وأن القيمة الحقيقية لصفقة اللاعب كانت 127 مليون يورو، وأن اليوفي لم يحصل سوى على 78 مليوناً من هذه القيمة.

وأوضحت وسائل الإعلام أن رايولا كان المستفيد الأكبر من الصفقة، لأنه تقاضى عمولة كوكيل للاعب بالإضافة إلى عمله مع كل من مانشستر يونايتد ويوفنتوس من أجل إتمام بعض الصفقات، ليحصل على عمولة أخرى منهما.

ومن المتوقع أن يتم الكشف خلال الأيام المقبلة عن تفاصيل جديدة حول هذه الصفقة، وعن نتيجة تحقيقات الفيفا، الذي يحاول الالتزام بأقصى درجات النزاهة المالية، بعد الفترة الصعبة التي مرت بها المؤسسة بسبب قضايا الفساد التي أطاحت بالسويسري جوزيف بلاتر.

(العربي الجديد)

المساهمون