بالأرقام...دي خيا يتفوق على حراس العالم في دوري الأبطال

بالأرقام...دي خيا يتفوق على حراس العالم في دوري الأبطال

22 فبراير 2018
دي خيا قدم أداءً خارقاً أمام إشبيلية (Getty)
+ الخط -

تألق الحارس الإسباني ديفيد دي خيا في مباراة فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي ضد إشبيلية الإسباني في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وذلك عبر تصديات خارقة حرمت النادي "الأندلسي" من التفوق في اللقاء بفارق أكثر من هدف.

ونجح دي خيا في التصدي لأكثر من كرة خطيرة لفريق إشبيلية الإسباني، خصوصاً الكرة الرأسية التي أظهر فيها ردة فعل جنونية من مسافة قريبة، هذا عدا عن التصديات الباهرة خلال 90 دقيقة والتي حالت دون هز الشباك حتى النهاية.

وتصدى الحارس الإسباني دي خيا لحوالي ثماني كرات خطيرة لإشبيلية، وهو أعلى رقم لحارس لعب مع مانشستر يونايتد تاريخياً، والذي سبق أن حققه الحارس الهولندي إدوين فان دير سار ضد فريق برشلونة في عام 2011.


وتصدر دي خيا قائمة أفضل حراس العالم في بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بنسبة تصديات ناجحة وصلت إلى حوالي 95.5%، في وقت ينافسه في المركز الثاني حارس مرمى فريق برشلونة، الألماني مارك أندريه تير شتيغن بنسبة ناهزت الـ87.5%. في وقت تصدر الحارس كيلور نافاس قائمة موسم 2015-2016 بنسبة 89% وميغيل مويا موسم 2014-2015 بنسبة 94%.

وكانت هذه المباراة التاسعة التي يحافظ فيها مانشستر يونايتد على نظافة شباكه في آخر 11 مباراة، في وقت كانت المباراة رقم 23 هذا الموسم في جميع المسابقات المحلية والأوروبية، وكانت هذه أول مرة يخرج فيها إشبيلية بدون أهداف على أرضه منذ مواجهته لفريق ماينز في الدوري الأوروبي عام 2005. 

(العربي الجديد)

المساهمون