ليلة استثنائية لصلاح... "سوبر هاتريك" وأهداف عالمية وأرقام تاريخية

ليلة استثنائية لصلاح... "سوبر هاتريك" وأهداف عالمية وأرقام تاريخية

17 مارس 2018
+ الخط -
قدّم المصري محمد صلاح أداء استثنائياً وواصل العزف على وتر النجومية، بعدما قاد فريقه ليفربول لانتصار مستحق وكبير على ضيفه واتفورد (5-0)، اليوم السبت، في الجولة الحادية والثلاثين من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم تكن ليلة السبت عادية بالنسبة إلى نجم المصري البالغ من العمر 25 عاماً، بل أدخلته التاريخ من أوسع أبوابه؛ فقد سجل صلاح أول "هاتريك" في مسيرته في "البريميرليغ"، ثم سجل "أول سوبر هاتريك" في المسابقة في الموسم الأول له مع ليفربول.

وصنع صلاح التاريخ أيضاً بأرقام أدهشت جماهير "الريدز"، بعد الأهداف الأربعة التي وقع عليها، والتي لم تكن بدورها عادية إطلاقاً؛ إذ سجل الهدف الأول على طريقة نجم برشلونة ليونيل ميسي، ثم عاد ليسجل هدفاً ثانياً، قبل أن يساهم بهدف ثالث لزميله فيرمينيو.

وعاد النجم العربي المتألق مجدداً ليمضي على هدفه الثالث لكن بطريقة رائعة جداً حينما أطاح ثلاثة مدافعين مرة واحدة، قبل أن يودع الكرة الشباك، وأبى إلا أن يسجل "أول سوبر هاتريك تاريخي"، ليكون أول لاعب مصري يفعلها حينما سجل الهدف الخامس "للريدز".

الهداف الجديد للدوري.. وأرقام للتاريخ
صنع صلاح الحدث بنفسه؛ فسجل رباعية لوحده منها "هدفان عالميان" منحاه التربع وحيداً في صدارة هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 28 هدفاً، متفوقاً بفارق كبير عن المتصدر السابق هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير (24 هدفاً).



وبات صلاح برباعيته التاريخية في واتفورد ثاني أكثر لاعب أفريقي سجل أهدافاً في موسم واحد في البريميرليغ بعد الأسطورة الإيفوارية ديديه دروغبا (29) في موسم 2009 /2010، بفارق هدف واحد أهداف عن صلاح فقط.

كذلك لا يوجد لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى سجل أكثر من أهداف صلاح هذا الموسم، كما أن التاريخ يشهد بأفضليته وتفوقه على هدافي ليفربول السابقين، الأوروغواياني لويس سواريز والإسباني فرناندو توريس.

وسجل صلاح 36 هدفاً في كل المسابقات مع ليفربول، ما جعله أول لاعب في تاريخ النادي يسجل 36 هدفاً في موسمه الأول كما يعد ثاني لاعب يسجل سوبر هاتريك لليفربول في الدوري منذ المهاجم السابق لويس سواريز ضد نوريتش 2013. ويعتبر صلاح اللاعب الأفريقي العاشر الذي يسجل هاتريك في الدوري الإنكليزي، كما ساهم بتسجيل 47 هدفا للريدز في 41 مباراة حيث سجل 36 وصنع 11 هدفا في موسمه الاستثنائي.






(العربي الجديد)

ذات صلة

الصورة
توتي من أكبر اللاعبين في تاريخ إيطاليا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ النجم الإيطالي السابق، فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما، وبطل العالم 2006، ضيفاً على "العربي الجديد" في حوار حصري، تطرق خلاله إلى تجربة محمد صلاح.

الصورة
محمد صلاح قد يرحل عن ليفربول نهاية الموسم الحالي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

التقت كاميرا "العربي الجديد" بعض المشجعين السعوديين الحاضرين في كأس آسيا 2023، حيث اختاروا النادي الذي يرون من وجهة نظرهم أنه سينجح في ضم المصري محمد صلاح

الصورة
11 نجما في التشكيلة الأغلى في كأس أمم أفريقيا من أوسيمين إلى أونانا

رياضة

ظهر 11 نجماً في التشكيلة الأغلى ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، نظراً لقيمتهم الفنية والتسويقية، بسبب مسيرتهم الاحترافية مع كبار الأندية.

الصورة
محرز يرد على حقيقة سعيه لمنافسة صلاح ويوجه رسالة للجماهير الجزائرية

رياضة

أبدى النجم الجزائري، رياض محرز، استعداده لمواصلة التحضير المثالي لبلوغ المباراة الأولى في كأس أمم أفريقيا وهو على أتم الاستعداد، وعبّر عن سعيه لتحقيق النتائج.

المساهمون