فيرغسون يخطف الأنظار بلقطة رائعة مع فينغر

فيرغسون يخطف الأنظار بلقطة رائعة مع فينغر

29 ابريل 2018
تكريم فينغر من قبل النادي (Getty)
+ الخط -
شهدت المباراة التي جمعت بين فريقي مانشستر يونايتد وأرسنال لحظة تاريخية جداً، حين قام السير أليكس فيرغسون، مدرب نادي مانشستر يونايتد السابق، بتكريم المدرب الفرنسي أرسين فينغر، بعدما أعلن الأخير رحيله عن صفوف فريق أرسنال نهاية الموسم بعد مشوار دام 22 عاماً مع الفريق الإنكليزي، وباعتبارها آخر مباراة للمدرب الفرنسي في أولد ترافورد مع أرسنال.

وشكلت اللقطة التي احتضنها ملعب "أولد ترافود" الذي لطالما شهد معارك مثيرة للجدل بين الفريقين، خاصة في الفترة التي كان فيها فينغر مدرباً لأرسنال ضد اليونايتد، لحظة تاريخية، بعدما سلم السير أليكس فيرغسون هدية تذكارية إلى فينغر تقديراً على دوره في الكرة الإنكليزية.

وقبل انطلاق صافرة المباراة التي تجمع الفريقين في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز، استدعى السير أليكس فيرغسون نظيره مدرب أرسنال، الفرنسي فينغر، وقام بتكريمه بهدية تذكارية في مشهد مثير جداً حظي بتصفيق الجماهير.



ولم يكتف فيرغسون بتكريم فينغر فحسب، بل قام باستدعاء مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، جوزيه مورينيو الذي سبق له الدخول في صدامات سابقة مع فينغر تحديداً، ليقوم بتحيته أمام الجماهير، في مشهد تاريخي في ظل العداء بين الفريقين والمديرين الفنيين على مر تاريخ مواجهتهما معاً.

وتولى فينغر الإشراف على أرسنال طيلة 22 عاماً، وتحديداً منذ 1996، وفي العقد الزمني الأول له كمدرب لفريق "المدفعجية" دخل في تنافس مثير مع مانشستر يونايتد ومدربه فيرغوسون الذي ترك منصبه في "الشياطين الحمر" عام 2013 بعدما قرر اعتزال التدريب.

وواجه فينغر للمرة الـ60 فريق "الشياطين الحمر"، على مدار فترة تسلمه قيادة المدفعجية وقد فاز في 18 فقط مقابل 26 هزيمة وحقق 15 تعادلاً، وسبق أن دخل في مشادات مع مورينيو وفيرغسون في أشهر لقطات الكرة الإنكليزية المحتدمة.



(العربي الجديد)