ليلة الأبطال ترويها الأرقام... تعرّف على التفاصيل

ليلة الأبطال ترويها الأرقام... تعرّف على التفاصيل

04 ابريل 2018
الريال وضع قدماً في نصف النهائي (Getty)
+ الخط -
انتهت ليلة ذهاب دوري أبطال أوروبا الأولى الثلاثاء، بفوزٍ مهم لريال مدريد خارج ملعبه على حساب نادي يوفنتوس بثلاثية نظيفة، فيما حقق بايرن ميونخ الألماني انتصاراً هو الآخر على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" أمام مستضيفه إشبيلية.

وهنا نستعرض بعض الأرقام المهمة التي يجب التوقف عندها:

-يوب هاينكس هو أول مدرب يحقق 12 انتصاراً متتالية في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد فوز بايرن ميونخ على إشبيلية، هو من دون شك أحد أساطير عالم التدريب.

-سجل رونالدو هدفين ومارسيلو واحدا ليخسر يوفنتوس بثلاثية، وهي المرة الأولى التي يتلقى فيها هذا العدد من الأهداف على أرضه، وكان ذلك في نصف نهائي المسابقة عام 1999 أمام مانشستر يونايتد، يوم انتهى اللقاء 2-3.

-تلقت شباك بايرن ميونخ هدفاً، وبذلك فشل الفريق في الحفاظ على شباكه نظيفة خارج الديار للمرة الثالثة عشرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو رقمٌ سلبي، ويعتبر أطول سلسلة يعيش فيها الفريق هذه الحالة منذ ديسمبر/كانون الأول 2000.

-استطاع زين الدين زيدان تحقيق أول انتصار له في تورينو أمام يوفنتوس مع ريال مدريد، إذ لم ينجح في الفوز هناك كلاعبٍ خلال زيارتين ولا حتى كمساعد مدرب لكارلو أنشيلوتي في موسم 2013-2014، بعدما تعادل الطرفان 2-2.

-هي المرة الأولى التي يسقط فيها إشبيلية على أرضه أمام فريق ألماني، إذ دائماً ما كان ينتصر أو يتعادل، لكن النادي البافاري وبفضل هجومه وخبرته استطاع كسر هذه القاعدة.

-بات ريال مدريد أول فريق يهزم يوفنتوس على أرضه منذ شهر إبريل/نيسان 2013، يوم خسر "السيدة العجوز" أمام نادي بايرن ميونخ، مع العلم أن البيانكونيري صمد لـ27 مباراة متتالية في تورينو بمسابقة دوري الأبطال.

-رفع رونالدو رصيد أهدافه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إلى 22 هدفاً وهو أكثر من عدد الأهداف التي سجلها نادي يوفنتوس، طوال تاريخه بحسب موقع الإحصاءات "SQuawka".

(العربي الجديد)

المساهمون