قرعة دوري أبطال أوروبا: هذه هي مجموعات القنابل المُحتملة

قرعة دوري أبطال أوروبا: هذه هي مجموعات القنابل المُحتملة

30 اغسطس 2018
قرعة نارية تُسحب مساء اليوم (Getty)
+ الخط -


قبل انطلاق مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019، تأمل الأندية الكبيرة أن تحصل على مجموعات سهلة تجعلها متقدمة كثيراً في مرحلة التأهل إلى الدور الثاني. لكن قبل الانطلاق، هناك سيناريوهات لمجموعات نارية قد تُسفر عنها القرعة.

ويتوزع 32 فريقاً على أربع مستويات في القرعة، المستوى الأول يضم كلا من ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، برشلونة، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، يوفنتوس، باريس سان جيرمان، لوكوموتيف موسكو. أما المستوى الثاني فيضم مانشستر يونايتد، بوروسيا دورتموند، بورتو، شاختار دونتسك، بنفيكا، نابولي، توتنهام، روما.

ويضم المستوى الثالث كلا من شالكه، ليفربول، ليون، موناكو، أياكس، سيسكا موسكو، أيندهوفن، فالنسيا. وأخيراً يوجد في المستوى الرابع فيكتوريا بلزن، كلوب بروج، غلطة سراي، يونغ بويز، إنتر ميلان، هوفينهايم، ريد ستار بلغراد، أيك أثينا.

وفي هذا الإطار قد تُسفر القرعة عن مجموعات نارية فيها مباريات قوية. السيناريو الأول الذي قد يحدث هو وقوع ريال مدريد الإسباني، دورتموند الألماني، ليفربول الإنكليزي، إنتر ميلان الإيطالي في مجموعة واحدة. السيناريو الثاني هو وقوع برشلونة الإسباني، مانشستر يونايتد الإنكليزي، ليون الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي في مجموعة.


أما السيناريو الثالث فهو وجود كل من بايرن ميونخ الألماني، توتنهام الإنكليزي، فالنسيا الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي في مجموعة. في وقت أن السيناريو الثالث قد يضمُ كلا من مانشستر سيتي الإنكليزي، بوروسيا دورتموند الألماني، فالنسيا الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.

في المقابل، هناك سيناريو وجود كل من يوفنتوس الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني، ليفربول الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي في مجموعة. أما السيناريو الأخير فالذي قد يوجد فيه باريس سان جيرمان الفرنسي، بوروسيا دورتموند الألماني، ليفربول الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

وأخيراً سيناريو مجموعة يوجد فيها برشلونة الإسباني، دورتموند الألماني، ليفربول الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

المساهمون