ليستر سيتي يكتسح ساوثهامتون بتسعة أهداف.. ويدخل تاريخ "البريميرليغ"

ليستر سيتي يكتسح ساوثهامتون بتسعة أهداف.. ويدخل تاريخ "البريميرليغ"

26 أكتوبر 2019
فرحة نجوم ليستر سيتي بفوزهم الكبير على ساوثهامتون (Getty)
+ الخط -
نجح نادي ليستر سيتي في اكتساح مُضيفه ساوثهامتون بتسعة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما على ملعب "سانت ميريز"، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

واستغل الفريق الضيف حالة الطرد التي تعرض لها ريان بيرتراند مدافع ساوثهامتون في الدقيقة (12)، لينجح أبناء المدرب بريندان رودجيرس في إكرام مُضيفهم بتسعة أهداف، تناوب على تسجيلها بينجامين تشايلويل (10)، وزميله يوري تيليمانس (17)، وأيوزي بيريز ثلاثة أهداف "هاتري" (19، و39، و57)، ومثلها للمهاجم الإنكليزي جيمي فاردي (45، و58، 94 ضربة جزاء)، وجيمس ماديسون (85).

وبحسب شبكة "سكواكا" البريطانية للإحصائيات الرياضية، فإن نادي ليستر سيتي استطاع دخول تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما انضمّ للأندية التي تمكنت من تسجيل تسعة أهداف في مباراة واحدة، عقب الفوز على ساوثهامتون في المباراة التي جمعت بينهما في الأسبوع العاشر من المسابقة المحلية.


وانضم ليستر سيتي إلى مانشستر يونايتد الذي استطاع الفوز على منافسه إيبسويتش تاون بتسعة أهداف نظيفة في عام 1995، وتوتنهام الذي تفوق بتسعة أهداف مقابل هدف وحيد لصالح ويغان في عام 2009، في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وختمت أن نادي ليستر سيتي استطاع الوصول إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الأندية المشاركة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لأول مرة، منذ أن فعلها في موسم 2015 /2016، الذي فاز فيه "الثعالب" بلقب "البريميرليغ" لأول مرة في تاريخه.