7 معلومات مثيرة عن "ديربي" الغضب في روما

7 معلومات مثيرة عن "ديربي" الغضب في روما

02 مارس 2019
مواجهة منتظرة مساء اليوم (Getty)
+ الخط -

ينتظر جمهور كرة القدم العالمي الليلة متابعة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، لكن هناك قمة أخرى في نفس اليوم لا تقل شغفاً وحماساً في العاصمة الإيطالية بين روما ولاتسيو، وستنافس "الكلاسيكو" على خطف الأنظار.

وتبقى قمة روما من أهم المواجهات العالمية المثيرة بغض النظر عن حالة الغريمين وموقفهما في جدول الترتيب، إذ يستمر الصراع بينهما على فرض النفوذ داخل العاصمة، وفيما يلي 7 معلومات مثيرة للاهتمام عن قمة ملعب "الأولمبيكو".

الأكثر عنفاً
منذ موسم 1994-1995 لم تشهد مباراة أخرى في إيطاليا بطاقات حمراء مثل هذه المواجهة، حيث شهدت 33 بطاقة حمراء بواقع 20 للاتسيو و13 لروما.

تفوق الذئاب
خسر روما مرة واحدة في آخر 12 ديربي في الدوري، حيث حقق 7 انتصارات مقابل 4 تعادلات، وسجل 21 هدفا بمعدل 1.8 هدف في المباراة.

صيام النسور
لم يفز لاتسيو في آخر 5 مواجهات ضد روما حين يكون صاحب الضيافة (تعادل مرتين وخسر ثلاث مرات) ويرجع آخر فوز له بملعبه إلى عام 2012.

سلسلة مثالية
فاز روما في آخر 4 مباريات، وإذا تفوق على لاتسيو سيحقق سلسلة مثالية لم تتكرر منذ نوفمبر 2017 بتحقيق 5 انتصارات متتالية.

تراجع تهديفي
يعاني لاتسيو من مشكلة تهديفية، حيث سجل حتى الآن 33 هدفا بعد 24 مباراة في الدوري الإيطالي، بينما سجل 59 هدفاً في نفس الفترة من الموسم الماضي.



الركلات الثابتة
سجل روما 16 هدفاً من استغلال الركلات الثابتة، ولا يتفوق عليه سوى يوفنتوس (17) وسجل روما 3 أهداف بواسطة هذا السلاح في اللقاء السابق ضد لاتسيو.

معركة القناصين
هز تشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو شباك روما 3 مرات في آخر 5 مباريات في الدوري، لكن فريقه خسر في المرات الثلاث، وعلى صعيد آخر سجل إيدن دجيكو نجم روما 5 أهداف في آخر 5 مباريات بالدوري ويعيش فترة رائعة. وإذا سجل فتى روما الواعد نيكولو زانيولو هدفاً اليوم سيصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ الديربي (19 عاما و224 يوماً).

المساهمون