مدرب الأهلي المصري يطلب الاستغناء عن 12 لاعباً

مدرب الأهلي المصري يطلب الاستغناء عن 12 لاعباً

31 مايو 2019
مدرب الأهلي قرر ترحيل العديد من النجوم (Getty)
+ الخط -

فيما يشبه المذبحة الكبرى، أعد الأورغواياني مارتن لازارتي المدير الفني للأهلي المصري، قائمة المستبعدين من قائمته في الموسم المقبل وتتضمن الاستغناء عن 12 لاعباً تحت بند "عدم الحاجة إلى خدماتهم الفنية"، وشهدت العديد من المفاجآت المدوية بالنسبة لمسؤولي القلعة الحمراء.

وفاجأ لازارتي إدارة الأهلي بتقديم تقرير فني دون انتظار نهاية الموسم الجاري، بداعي الترتيب لقائمة الموسم المقبل تمهيداً لخوض منافسات دوري أبطال أفريقيا، طلب خلاله إبعاد 12 لاعباً.

وتصدر قائمة المفاجآت من المستبعدين اسم حسين الشحات 28 عاماً، الجناح الأيمن الوافد من العين الإماراتي مقابل 6 ملايين و500 ألف دولار، وأغلى صفقة أبرمها الأهلي عبر تاريخه، ونقل المدرب في تقريره عدم جدوى استمرار اللاعب بسبب كثرة اللاعبين في مركزه مثل وليد سليمان وجيرالدو داكوستا الأنغولي.

وطلب لازارتي في مفاجأة ثانية إبعاد حسام عاشور 33 عاماً، محور الارتكاز المدافع، وكابتن الفريق، بداعي تقدم السن وعدم تطور أدائه واستهلاكه على مدار السنوات العشر الماضية بدنياً.

وضمّت قائمة الراحلين في مفاجأة ثالثة النيجيري جونيور أجايي رأس الحربة وصاحب الخلافات الكبيرة التي انفجرت فجأة بينه وبين لازارتي في وقت سابق، واستبعده من المباريات، وبات مطروحاً للدخول في صفقة مقايضة أو بيعه مقابل 4 ملايين دولار.

وأوصى المدرب الأورغواياني برحيل عمرو جمال، 28 عاماً، رأس الحربة العائد منذ أشهر من تجربة احتراف في فنلندا، الذي لم يشارك في أي مباراة رسمية في الموسم الجاري في ظل وجود مروان وصلاح محسن.

وفاجأ لازارتي إدارة الأهلي بطلب استبعاد 6 لاعبين دفعة واحدة من خط المنتصف فيما يشبه التفريغ الكامل للوسط، وهم هشام محمد لاعب الوسط المدافع وأحمد الشيخ صانع الألعاب ومؤمن زكريا وإسلام محارب وأحمد حمودي ومحمد شريف الأجنحة المهاجمة، الذين كبدوا الأهلي أكثر من 75 مليون جنيه لشرائهم من أندية أخرى في سنوات سابقة لعدم الحاجة إليهم، على أن يجرى إعادة لاعبين معارين صغار السن مثل عمار حمدي وأكرم توفيق وأحمد حمدي إلى الفريق في الموسم المقبل، وعدم تجديد إعارتهم لموسم آخر.

كذلك ضمت قائمة المطروحين للرحيل عن الأهلي في نهاية الموسم ثنائي الدفاع محمد نجيب وأحمد علاء الدين "قلبي الدفاع"، ليصل العدد إلى 12 لاعباً دفعة واحدة وضعهم لازارتي خارج قائمة الأهلي الموسم المقبل بداعي عدم الحاجة الفنية للإبقاء عليهم، خاصة أن اللاعبين لم يشاركا في أي مباراة رسمية برفقة الفريق منذ قدومه في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ولم تتوقف المفاجآت عند حد الراحلين الـ 12 وطلب مارتن لازارتي من الإدارة التعاقد مع رأس حربة لاتيني في حالة بيع المغربي وليد أزارو بجانب لاعب محترف يكون بديلاً للاعبه جونيور أجايي، يلعب في مركز لاعب الوسط المهاجم وطلب رصد ميزانية مالية ضخمة لهما.

ورفض المدرب الأورغواياني في تقريره عودة حسين السيد ظهير أيسر الاتفاق السعودي بعد انتهاء إعارته لمدة موسم ونصف الموسم بحجة وجود 3 لاعبين يمكن الرهان عليهم في مركز الظهير الأيسر، وهم التونسي علي معلول وأيمن أشرف ومحمود وحيد.


كذلك رفض عودة أحمد ياسر ريان رأس حربة وهداف فريق الجونة الذي سجل 6 أهداف في الدور الثاني للدوري بسبب وجود صلاح محسن ومروان محسن في القائمة، وعدم وجود اتجاه للتخلي عن خدماتهما من جانب المدير الفني للشياطين الحمر.

المساهمون