تعرف لما أنفقته الأندية الإسبانية بـ"الميركاتو" الصيفي

تعرف لما أنفقته الأندية الإسبانية بـ"الميركاتو" الصيفي

16 اغسطس 2019
جواو فيليكس أغلى صفقة بالدوري الإسباني (Getty)
+ الخط -
بلغ إنفاق الأندية المشاركة في الدوري الإسباني في سوق الانتقالات الصيفية الحالية التي ستغلق أبوابها في الثاني من شهر سبتمبر/أيلول المقبل مليارا ومئتي مليون يورو حتى الآن، في سبيل التعاقد مع المواهب الشابة لتعزيز صفوفهم بالموسم الجديد 2019/2020.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن أغلى خمس صفقات في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، توزعت بين ثلاثة أندية، وعلى رأسها ريال مدريد، الذي تعاقد مع البلجيكي إيدين هازارد مقابل 100 مليون يورو، والصربي لوكا يوفيتش (60 مليون يورو)، فيما حصل برشلونة على توقيع الهولندي فرانكي دي يونغ (75 مليونا)، في حين كسر الشرط الجزائي بعقد الفرنسي أنطوان غريزمان مقابل (120 مليون يورو).

أما نادي أتلتيكو مدريد، فدفع 120 مليون يورو في سبيل الحصول على عقد النجم البرتغالي الموهوب جواو فيليكس قادماً من بنفيكا، حتى يعوض رحيل الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي رحل إلى برشلونة بطل الليغا في الموسم الماضي.

وأضافت الصحيفة، أن ريال مدريد الإسباني كان أكثر نادٍ ينفق في سوق الانتقالات الصيفية حتى الآن، بعدما وصل حجم الأموال التي دفعها للحصول على توقيع عددٍ من نجوم اللعبة إلى 305.5 ملايين يورو، فيما جاء جاره العنيد "الروخيبلانكوس" ثانياً، بمبلغ وصل إلى 267.2 مليون يورو.


وتابعت، أن برشلونة حل ثالثاً بين الأندية التي صرفت الأموال في سوق الانتقالات الصيفية، بعد أن أنفقت إدارته 255 مليون يورو، فيما تبعه إشبيلية بالمركز الرابع، نتيجة دفعه 149 مليون يورو، في حين كانت المرتبة الخامسة من نصيب جاره الأندلسي اللدود ريال بيتيس، الذي أنفق 88.8 مليون يورو.

وختمت أن إدارة أتلتيكو مدريد حلت بالمركز الأول كأكثر الأندية حصولاً على الأموال، من خلال بيعها للاعبين، لتصل إلى 311 مليون يورو، فيما أتى برشلونة ثانياً، نتيجة تلقيه 146 من عقود نجومه الذين انتقلوا إلى فرقٍ أخرى، في حين نال ريال مدريد المركز الثالث، بعد أن باع لاعبيه مقابل 115 مليون يورو حتى الآن.

المساهمون