نجمان من ريال مدريد وبرشلونة مهددان بالغياب عن الكلاسيكو

نجمان من ريال مدريد وبرشلونة مهددان بالغياب عن الكلاسيكو

13 فبراير 2020
اللقاء قد يحدد معالم المنافسة بالدوري بالمرحلة المقبلة (Getty)
+ الخط -
اقترب موعد "كلاسيكو الأرض" الجديد في إسبانيا، وسيطمح ريال مدريد المتصدر لتوجيه ضربة قد تكون قاضية لغريمه برشلونة، إذ يمكنه توسيع الفارق في صدارة الدوري إلى 6 نقاط إذا فاز في قمة "سانتياغو برنابيو"، بينما سيساوي انتصار فريق المدرب الإسباني كيكي سيتين، في أول كلاسيكو له، الكفتين.


وستقام المباراة المرتقبة، في الأول من مارس/ آذار المقبل، لكن يتعين على الفريقين أولاً خوض مباراتين قبل هذا الموعد، ولن يكون التهديد الأكبر إهدار النقاط فقط قبل الكلاسيكو، وإنما فقدان جهود لاعب مهم من كلّ فريق.

وسيلتقي الريال بملعبه أولاً مع سيلتا فيغو ثم يحلّ ضيفاً على ليفانتي، بينما سيستقبل برشلونة أولاً خيتافي ثم يزور إيبار.


وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، يُواجه الظهير الأيسر للريال الفرنسي المتألق فيرلان ميندي شبح الإيقاف إذا حصل على إنذار جديد، لذا قد يفكر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في إراحته أمام سيلتا والدفع بالبرازيلي مارسيلو الذي أصبح خياراً ثانياً.


وأعطى ميندي توازناً رائعاً بين الدفاع والهجوم، وستكون مشاركته مطلوبة أمام "برسا"، بينما يتسبب مارسيلو في ثغرات دفاعية كما حدث في الهزيمة 3-4 من ريال بيتيس في كأس الملك، وقد يكون نقطة ضعف في الكلاسيكو.

كما يُعد المدافع الفرنسي كليمو لونغليه اللاعب الوحيد المهدد بالإيقاف من "برسا" في الكلاسيكو، وقد يضع هذا المدرب سيتين في مشكلة.

وسيغيب لونغليه عن لقاء خيتافي القادم بعد طرده أمام بيتيس، لكن إذا حصل على إنذار أمام إيبار فسيحرم من الكلاسيكو.

ويعاني المدافع الأساسي الإسباني جيرارد بيكيه من إصابة حالياً، ولم تتأكد مشاركته في الكلاسيكو، بينما تراجع مستوى الفرنسي صامويل أومتيتي بشدة، ولن تكون مشاركته ضماناً كافياً أمام الريال، لذا ربما يحصل لونغليه على راحة لمباراة أخرى قبل الكلاسيكو بقرار فني من سيتين.

المساهمون