البرازيلي نيمار أفضل لاعب في الدوري الفرنسي

البرازيلي نيمار أفضل لاعب في الدوري الفرنسي

04 مايو 2020
النجم البرازيلي نيمار (Getty)
+ الخط -
يواصل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا حصد الألقاب الفردية والجماعية، رغم إنهاء الموسم في فرنسا بسبب جائحة فيروس كورونا، وإهداء اللقب لمصلحة فريق باريس سان جيرمان، متصدر الترتيب.

وكتب البرازيلي سطرا جديدا في التألق بعالم كرة القدم، بعد أن تم اختياره كأفضل لاعب في الدوري الفرنسي، وفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية المتخصصة.

وهيمن نجوم "بي أس جي" على تشكيلة الموسم، مع وجود أربعة لاعبين من بين أفضل 11 لاعبا، بالإضافة إلى الحصول على جائزة أفضل فريق وأفضل مدرب وأفضل لاعب.

وتم تحديد متوسط درجة اللاعبين وفقا للظهور بـ15 مواجهة كحد أدنى طوال الموسم، وعلى هذا الترتيب، اختير نيمار الأفضل في الموسم بعد أن حقق 6.40 نقاط، متفوقا على زملائه أنخيل دي ماريا (6.17) وماركو فيراتي (6.12)، وكيليان مبابي بـ ​​6 درجات، وأكمل لاعب موناكو وسام بن يدر التشكيلة بعد أن حصد (6.04) وريناتو سانشيز من ليل.

وتضمنت القائمة حارس المرمى بردريتيش راكوفتيش من ريمس بـ(6.11)، الذي يعتبر رابع أفضل لاعب في الدوري من حيث التقييم، وفي الدفاع يونس عبد الحميد (5.71) وحسن كمارة (5.44)، والظهيرين غابرييل (5.57) من ليل، وليو دوبوا (5.20) لاعب ليون.

وغاب عن تشكيلة الموسم، اللاعب الذي بات مطلبا لباريس سان جيرمان ومارسيليا وريال مدريد، وهو إدواردو كامافينغا، وكذلك النجم المخضرم ديمرتي باييت.

وبعد أن أعلنت رابطة الدوري الفرنسي قرارها بإنهاء المنافسة بسبب تفشي فيروس كورونا، تم تتويج باريس سان جيرمان باللقب للعام الثالث على التوالي.

 

المساهمون