3 أسباب جعلت ريال مدريد يتفوق على أتلتيكو في السوبر الإسباني

3 أسباب جعلت ريال مدريد يتفوق على أتلتيكو في السوبر الإسباني

11 يناير 2024
سعادة نجوم ريال مدريد بعد حسم مواجهة "الديربي" في السوبر الإسباني (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

خطف نادي ريال مدريد فوزاً صعباً ومستحقاً على غريمه التاريخي أتلتيكو مدريد، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في المواجهة التي جمعت بينهما، بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن منافسات نصف نهائي السوبر الإسباني.

غاب الهجوم فحضر نجوم الدفاع

لم يستطع الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ومواطنه رودريغو من إيجاد الحلول المناسبة أمام مرمى الحارس السلوفيني يان أوبلاك، بعدما فرض مدافعو أتلتيكو مدريد الرقابة اللصيقة عليهما، وجرى منعهما من التحرك بحرية على الأجنحة.

لكن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي استطاع إيجاد الوصفة السحرية، التي يمكن لريال مدريد منها أن يسجل الأهداف، بعدما تحول نجوم الدفاع إلى هدّافين، نتيجة تسجيلهم 3 أهداف متتالية، وهم الفرنسي فيرلاند ميندي، الألماني أنتونيو روديغر، والإسباني داني كارفاخال.

الكرات الثابتة والمرتدات

ظهر اعتماد نادي ريال مدريد خلال مواجهة "الديربي" على الكرات الثابتة، بعدما استغلها رفاق النجم الألماني توني كروس بشكل جيد، وجاء منها الهدف الأول، الذي سجله أنتونيو روديغر، بالإضافة إلى الاعتماد على المرتدات السريعة، نتيجة خروج لاعب أتلتيكو مدريد في الأشواط الإضافية بحثاً عن هدف التعادل الرابع.

ومنح النجم إبراهيم دياز ريال مدريد الهدف الخامس بعدما استغل سرعته في قيادة الهجمة المرتدة، والخطأ الفادح الذي وقع فيه حارس مرمى أتلتيكو مدريد، يان أوبلاك، نتيجة خروجه من منطقته في محاولة لمساعدة رفاقه على تسجيل الهدف الرابع.

التبديلات في الوقت الضائع

نجح كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في التفوق على نظيره الأرجنتيني دييغو سيمويني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد، بعدما دفع بثلاثة لاعبين خلال الوقت الضائع، عندما شعر بأن الفريق "الملكي" بحاجة إلى دماء جديدة.

وبالفعل خرج رودريغو وحل مكانه الإسباني داني سيباويس، فيما عوض المهاجم خوسيلو زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور، في حين كانت المفاجأة في التغيير الثالث، بعدما دفع المدرب الإيطالي بالموهبة التركي أردا غولر بدلاً من الأوروغواياني فالفيردي.

وخلال الشوط الثاني، استطاع البدلاء كشف عيوب أتلتيكو مدريد، بعدما تغيرت طريقة اللعب، حيث تواجد خوسيلو في منطقة جزاء "الروخيبلانكوس" كرأس حربة صريح، فيما استطاع ثنائي الوسط سيبايوس وغولر تناقل الكرة بحرية مع توني كروس.

المساهمون