3 خطوات منتظرة لمدرب مانشستر يونايتد الجديد

3 خطوات منتظرة لمدرب مانشستر يونايتد الجديد

21 ابريل 2022
هل ينجح إريك تان هاغ في مهمته الجديدة؟ (غريت فان إيرفن/Getty)
+ الخط -

بعد أن أعلن فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، الخميس، عن التعاقد رسمياً مع المدرب الهولندي إريك تان هاغ، سيبدأ المدرب رحلة جديدة في منافسات "البريميرليغ" وهدفه إعادة "الشياطين الحُمر" إلى الطريق الصحيح من أجل تحقيق نتائج مُميزة وتحقيق الألقاب، وفي هذا الإطار، تبرز 3 خطوات مُنتظرة لمدرب أياكس السابق.

تسريح لاعبين سيئين وعدم التجديد للبعض

تبرز إلى الواجهة سريعاً المهمة الأولى للمدرب الهولندي إريك تان هاغ، والتي تتمثل بعدم التجديد لبعض الأسماء التي تنتهي عقودها قريباً، في المقابل، تسريح بعض الأسماء التي لا يريدها أن تكون حاضرة في موسم 2022-2023، والتي تسببت بهبوط مستوى "الشياطين الحُمر" في هذا الموسم.

وربما أول الأسماء التي لن تكون حاضرة تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد إريك تان هاغ، المدافع الإنكليزي هاري ماغواير، الذي يُقدم مستوى كارثياً مُتسبباً بخسارة الكثير من المباريات، هذا بالإضافة لأسماء أخرى من الممكن ألا تكون جزءاً من منظومة لعب المدرب الجديد.

التعاقد مع لاعبين جيدين

طبعاً مهمة أي مدرب جديد هي اختيار أسماء مُميزة للتعاقد معها من أجل أن تكون أساسية وتُناسب منظومة لعبه على أرض الملعب، وطبعاً يعرف تان هاغ جيداً هوية الأسماء التي يريد التعاقد معها، والتي ستكون نواة مشروعه الجديد في فريق "الشياطين الحُمر".

وفي هذا الإطار، أشارت الصحف الرياضية البريطانية، ومنها "دايلي ميل"، إلى أن إدارة فريق مانشستر يونايتد ستُوفر مبلغ 200 مليون يورو للمدرب هاغ، من أجل صرفها في سوق الانتقالات الصيفية للتعاقد مع أسماء قوية تُساعد على تطوير الفريق فنياً واستعادة الهيبة المفقودة في السنوات الأخيرة.

تحسين جودة الفريق دفاعياً وهجومياً

يُعتبر المدرب تين هاغ من أكثر المدربين التكتيكيين، وهو يعتمد أسلوباً هجومياً مُميزاً، والجميع تابع ما فعله فريق أياكس الهولندي في السنوات الماضية تحت قيادته، وبالتالي، تُعول جماهير الشياطين الحُمر على أفكاره الفنية لتحسين جودة الفريق هجومياً ودفاعياً، خصوصاً أن الفريق يُعاني كثيراً في الجانبين، ولم ينجح هذا الموسم في تغيير الأمور رغم التعاقد مع المدرب الألماني رالف رانغنيك.

المساهمون