3 خيارات أمام أنشيلوتي لتعويض غياب كامافينغا وتشواميني في ريال مدريد

3 خيارات أمام أنشيلوتي لتعويض غياب كامافينغا وتشواميني في ريال مدريد

17 نوفمبر 2023
كامافينغا تلقى إصابة قوية في تدريبات فرنسا (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -

تلقى المدير الفني لنادي ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ضربة موجعة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما تعرض لاعب خط الوسط الفرنسي إدواردو كامافينغا، لإصابة خطيرة أثناء تواجده في معسكر منتخب "الديوك"، ستبعده عن الملاعب لمدة ليست بالقصيرة قد تصل إلى 8 أسابيع كاملة.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة "آس" الإسبانية، أمس الخميس، الضوء على الأزمة التي ستواجه أنشيلوتي خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد انضمام كامافينغا إلى قائمة اللاعبين المصابين، والتي يتقدمها الدولي الفرنسي أوريلين تشواميني، عقب تعرضه لإصابة هو الآخر في لقاء الكلاسيكو الأخير ضد برشلونة، بالإضافة إلى المدافع البرازيلي ميليتاو والحارس البلجيكي كورتوا.

وأضافت الصحيفة أن أنشيلوتي سيجد نفسه أمام مشكل حقيقي، في ظل إصابة ثنائي خط وسط الملعب الدفاعي كامافينغا وتشواميني، وغيابهما عن الفريق لعدة أسابيع، وبذلك ستتقلص الخيارات أمام المدرب الإيطالي المخضرم في هذا المركز، وسيكون مجبراً على الاعتماد على أسماء أخرى. 

توني كروس 

يُشير التقرير إلى أن لاعب خط الوسط الألماني توني كروس، سيكون الخيار الأول لتعويض كامافينغا وتشواميني في تشكيلة النادي الأبيض في المرحلة المقبلة، وبخاصة أنه لعب في هذا المركز لعدة مناسبات وقدّم أداءً مثالياً، مثل مشاركته في "كلاسيكو" الدوري الإسباني الذي فاز به ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة (4-0) في الموسم المنصرم، وأيضاً أمام تشلسي الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا.

ولكن كروس واجه العديد من المشاكل في مباريات أخرى عند مشاركته في مركز خط وسط الملعب الدفاعي، مثل مشاركته في لقاء جيرونا الذي انهزم فيه النادي الأبيض بنتيجة (4-2)، وضد مانشستر سيتي الإنكليزي في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة "التشامبيونزليغ" التي هُزم فيها الفريق برباعية نظيفة.

ديفيد ألابا

رغم أن أنشيلوتي يمتلك العديد من الأسماء في خط الوسط مثل لوكا مودريتش، وداني سيبايوس، وفيديريكو فالفيردي، وجود بيلينغهام، ولكنهم يفضلون جميعا اللعب في مراكز متقدمة، وبذلك يظهر اسم المدافع النمساوي ديفيد ألابا، كأفضل الخيارات المتاحة للمدرب البالغ من العمر 64 عاماً، لسد الفراغ الذي تركه الثنائي كامافينغا وتشواميني، علماً أنه لعب في هذا المركز كثيراً مع منتخب بلاده.

ماريو مارتن

أما ثالث الخيارات المتاحة أمام مدرب إيفرتون الإنكليزي السابق، فهو الاعتماد على لاعبي كاستيا في المرحلة المقبلة، وأبرز الأسماء التي يمتلكها أنشيلوتي هو اللاعب ماريو مارتن، والذي يلعب موسمه الثالث مع فريق الشباب، ويناسب احتياجات أنشيلوتي لتعويض الثنائي الفرنسي خلال الأسابيع القليلة القادمة، خاصة وأنه استدعي للفريق في العام الماضي في ما يقارب 10 مناسبات، وشارك لأول مرة في مباراة "الديربي" أمام أتلتيكو مدريد بمنافسة كأس ملك إسبانيا.
 

المساهمون