3 نجوم ضحايا تغيرات الكرة السعودية

3 نجوم ضحايا تغيرات الكرة السعودية

14 سبتمبر 2023
هجوم قوي تعرض له بعض النجوم بينهم هندرسون (فرانسوا نيل/Getty)
+ الخط -

فتح الدوري السعودي لكرة القدم، الباب أمام عديد النجوم من أجل التعاقد مع الأندية السعودية بأرقام قياسية، إضافة إلى التعاقد مع عدد من المدربين البارزين والذين يملكون سجلاً مميزاً.

ورغم كثرة الصفقات التي عقدتها الفرق طوال الميركاتو الصيفي، فإن ثلاثة أسماء واجهت هجمات إعلامية قوية وانتقادات من الجماهير بسبب اختيار الدوري السعودي وجهة جديدة بعد سنوات من التألق في ملاعب الدوريات الأوروبية المختلفة.

وكان الإنكليري جوردان هندرسون، قائد ليفربول سابقاً، أول النجوم الذين تعرضوا إلى هجوم قوي، حيث اعتقد العديد من الجماهير أن اختياره التعاقد مع نادي الاتفاق يتعارض مع تصريحاته السابقة بخصوص موقفه من بعض القوانين في السعودية، ولكن عندما توفرت له الفرصة للحصول على مبالغ مالية اختار الرحيل واللعب هناك.

وواجه الإسباني غابريل فيغا هجوماً قوياً بعد أن رفض فريقه سيلتا فيغو انتقاله إلى نابولي الإيطالي إثر مفاوضات طويلة، ورحب بعرض من نادي الأهلي، حيث اعتبر البعض، أن لاعباً في سن 21 عاماً لا يمكن أن ينتقل إلى دوري آسيوي ويترك الدوريات الأوروبية، وكان الألماني توني كروس من أكثر المنتقدين لقرار اللاعب الواعد.

وجاء الدور على الإيطالي روبرتو مانشيني ليتعرض إلى هجوم قوي منذ أن قرّر التخلي عن تدريب منتخب بلاده، معتبراً أن هناك بعض الأسباب تدفعه إلى الرحيل قبل أن يُعلن تعاقده مع الاتحاد السعودي للإشراف على المنتخب بأرقام قياسية بالنسبة إلى مدرب إيطالي.

ولم يتردد أبرز المدربين في إيطاليا في مهاجمة مانشيني وخاصة كلاوديو رانيري الذي اعتبر قرار مانشيني غريبا وأنه لن يفعل مثله لو توفرت له الفرصة، وكذلك نجم التدريب في إيطاليا فابيو كابيللو الذي لم يدعم قرار مانشيني.

المساهمون