3 نقاط مضيئة في كأس العرب "فيفا" قطر 2021

3 نقاط مضيئة في كأس العرب "فيفا" قطر 2021

19 ديسمبر 2021
المنتخب الجزائري حصد لقب كأس العرب لأول مرة في تاريخه (أيمن عارف/ Getty)
+ الخط -

عاشت الجماهير 20 أمسية حافلة بالمتعة والإثارة والندية والقوة والمنافسة الشريفة، في الفترة الممتدة بين 30 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول، ضمن منافسات كأس العرب "فيفا" لكرة القدم 2021، التي أسدل الستار عليها السبت، في قطر.

  • تتويج تاريخي للجزائر

حصد "الخضر" اللقب الأول في تاريخهم على حساب المنتخب التونسي بعد فوزهم بهدفين مقابل لا شيء في المباراة النهائية، بعد تفوق عرب الشمال الأفريقي بصعود منتخبات الجزائر وتونس ومصر إلى الدور نصف النهائي، ومعها المنتخب القطري ممثلاً وحيداً للكرة العربية في آسيا.

وذهب اللقب إلى "محاربي الصحراء"، والوصافة إلى تونس، والمركز الثالث والميدالية البرونزية إلى المنتخب القطري، فيما اكتفى المنتخب المصري بالمركز الرابع.

  • نجاح تنظيمي مبهر

نجحت "بروفا" كأس العالم 2022، فالتنظيم القطري كان مبهراً، عاشت خلاله الجماهير في المدرجات والملايين أمام شاشات التلفاز في سائر دول العالم، أجواء مونديالية بامتياز، بداية من بنية تحتية رائعة ومميزة وعالمية من ملاعب تنتظر استضافة الحدث، مروراً بالنقل التلفزيوني وحصول المشاهد على خدمة المتابعة كما لو كان في المدرج، ونهاية بالإجراءات التنظيمية التي صاحبت كل مباراة جرت في البطولة، واختبار المشجعين كل الخدمات بنجاح، مثل الانتقال بالمترو، وتنظيم الدخول والخروج، والوجود في المدرج، والحفاظ على كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد-19" الذي بات شبحاً مخيفاً يهدد العالم بمتحوراته.

نجاح قطر لمسه العرب منذ اليوم الأول للبطولة، وانهالت الإشادة على اللجنة المنظمة، وظل العمل مستمراً بذات الوتيرة حتى آخر مباراة.

  • حضور جماهيري مميز

أما أجمل إيجابيات كأس العرب في قطر فكانت الحضور الجماهيري الحاشد في المباريات المختلفة، لا سيما مواجهات "الكلاسيكو" التي جرت بين منتخبات تحمل مبارياتهم وجهاً لوجه نكهة الديربي المثير، وعلى رأس هذه المواجهات الممتعة التي استحوذت على اهتمام ومتابعة الجماهير كاملة العدد في المدرجات، لقاء مصر والجزائر في الدور الأول، ولقاء المغرب والجزائر في الدور ربع النهائي، ثم "ديربي" الخليج بين قطر والإمارات في الدور نفسه، ولقاء مصر وتونس، والجزائر وقطر في الدور نصف النهائي، ثم مباراتا مصر وقطر، وتونس والجزائر، حيث كانت فيها المدرجات كاملة العدد، في تجربة حية للملاعب وأجوائها قبل انطلاق كأس العالم في قطر في نفس التوقيت العام المقبل.

المساهمون