4 قرارات مهمة تنتظر لابورتا بعد نكسة الكلاسيكو والأبطال

4 قرارات مهمة تنتظر لابورتا بعد نكسة الكلاسيكو والأبطال

22 ابريل 2024
لابورتا رئيس برشلونة يوم 18 إبريل 2024 (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خوان لابورتا يواجه تحديات كبيرة لإعادة تشكيل مستقبل برشلونة بعد خروج مخيب من دوري أبطال أوروبا وتراجع في الدوري الإسباني، مع التركيز على قرارات حاسمة تشمل مستقبل المدرب واللاعبين.
- النادي يخطط لاتخاذ قرارات سريعة بشأن مستقبل اللاعبين الرئيسيين مثل جواو كانسيلو وجواو فيليكس وروبرت ليفاندوفسكي، بالإضافة إلى النظر في بيع لاعبين لتجاوز الأزمة الاقتصادية.
- تدعيم الفريق بتعاقدات جديدة يعد أولوية، حيث يتطلع لابورتا والمدير الرياضي ديكو لإجراء تعاقدات مهمة لتعزيز المراكز الضعيفة، مع التأكيد على ضرورة الاستفادة من الانتقالات الصيفية القادمة.

سيكون رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا (61 عاماً)، على موعد مع اتخاذ قرارات مهمة تخصّ مستقبل الفريق الكتالوني، الذي تلقى صدمتين متتاليتين خلال خمسة أيام فقط، بعد إقصائه من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر خسارته أمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في لقاء العودة، يوم الثلاثاء الماضي، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، في حين اقترب كثيراً من خسارة لقب الدوري الإسباني، عقب خسارته أمام ريال مدريد، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ32 من المنافسة.

وفي هذا الإطار، كشفت صحيفة سبورت الكتالونية، اليوم الاثنين، أن خوان لابورتا أمام مرحلة حاسمة ليكون صارماً من أجل اتخاذ 4 قرارات تتعلق بناديه قبل انطلاق الموسم القادم، إذ يتمثل القرار الأول في عدم انتظاره كثيراً لحسم ملف المدرب، الذي سيقود فريق برشلونة خلال المرحلة المقبلة، سواءً تعلّق الأمر ببقاء المدير الفني الحالي تشافي هيرنانديز، أو برحيله مع نهاية الموسم الكروي الجاري، كما أعلن المدرب نفسه قبل أسابيع.

وأضافت الصحيفة أن القرار الثاني الذي يتوجب على خوان لابورتا الرجل الأول في النادي الكتالوني اتخاذه، هو حسم مستقبل عددٍ من اللاعبين في أقرب وقت ممكن، وفي مقدمتهم الظهير البرتغالي جواو كانسيلو، المُعار من صفوف فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، وكذلك مواطنه جواو فيليكس، القادم من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني على سبيل الإعارة، وأيضاً المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، كما أنّ النادي هو من يحدد مستقبلهم دون النظر إلى عقودهم أو توصيات الوكلاء.

أما القرار الثالث، فهو الذي يتعلق بمعرفة كيفية بيع بعض اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، والاستفادة من أموال رحيلهم لتجاوز الأزمة الاقتصادية التي تهدد النادي الكتالوني منذ سنوات، ويتقدّم هؤلاء الأسماء كلّ من المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو، بالإضافة إلى لاعب خط الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ، وكذلك الجناح البرازيلي رافينيا، مع العلم أن هذا الثلاثي ارتبط بالرحيل عن فريق البلاوغرانا خلال الفترة الماضية.

وختم التقرير بأن القرار الرابع يجب أن يمرّ عبر المدير الرياضي البرتغالي ديكو، بإجراء التعاقدات المهمة خلال سوق الانتقالات القادمة، وتدعيم المراكز التي تحتاج إلى أسماء جديدة، على عكس ما كان عليه الحال في شهر يناير/ كانون الثاني المنصرم، حينما تعاقد النادي الكتالوني مع المهاجم البرازيلي فيتور روكي، من دون مشاركته أو مساهمته كثيراً، سواءً كان ذلك في الدوري الإسباني، أو بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

المساهمون