5 تحديات تواجه برشلونة في الميركاتو الصيفي على رأسها تشافي ويامال

5 تحديات تواجه برشلونة في الميركاتو الصيفي على رأسها تشافي ويامال

25 يوليو 2023
برشلونة يأمل في العودة للمنافسة على الألقاب (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تخضع خطة سوق الانتقالات لبرشلونة الإسباني إلى بعض الأولويات التي يحاول النادي الكتالوني حلها، مع رحيل بعض اللاعبين الذين لا يدخلون ضمن حسابات المدير الفني تشافي هيرنانديز.

وإضافة إلى خطط الإدارة بوصول المزيد من التعزيزات، فإن المدير الرياضي ماتيو أليماني سيكون أمام تحدٍ لحسم وضع 5 تجديدات خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بحسب تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو الإسبانية".

أليخاندرو بالدي 

أعطى وكيل اللاعب خورخي مينديز الضوء الأخضر لعملية التجديد، وهناك اتفاق مبدئي سيُعلن عنه رسميا عند عودة الفريق من الجولة التحضيرية في 2 أغسطس/ آب، حيث سيستمر الظهير الأيسر حتى عام 2028 بشرط قيمته مليار يورو. 

لامين يامال

بلغ يامال عامه الـ16 في 13 يوليو/ تموز الجاري، وهو مؤهل بالفعل لتوقيع أول عقد احترافي، حيث يقترب من تجديد عقده للمواسم الثلاثة القادمة، أي حتى عام 2026، مع خيار التمديد لموسمين آخرين، بعد ظهور لاعب فريق الشباب لأول مرة مع الفريق الأول.

أرنو تيناس

قرر نادي برشلونة استمرار حارس المرمى الثالث تيناس، بعد فتح باب الخروج أمامه، حيث كشف تقرير لوكالة الأنباء الإسبانية "إفي" أن إدارة البارسا قررت تجديد عقد أرناو لمدة موسمين حتى عام 2025، ليبقى الحارس الثالث للبارسا خلف الألماني مارك أندريه تير شتيغن، وإيناكي بينيا. 

عثمان ديمبيلي

يريد اللاعب الفرنسي الاستمرار في برشلونة، حيث يعمل وكيل أعماله مع النادي للتوصل إلى اتفاق، بعد القمة الأخيرة التي عقدها وكيله موسى سيسوكو، والتي أعلن فيها أنه لن ينفذ شرط الخروج البالغ 50 مليونا، فيما جرى وضع الأسس لتمديد عقد اللاعب الذي ينتهي في عام 2024 ليمتد حتى 2027. 

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

تشافي هيرنانديز 

ينتهي عقد المدير الفني في 30 يونيو/ حزيران عام 2024، وخطة برشلونة هي تجديد عقده بعد الانتهاء من تشكيل الفريق للموسم الحالي، حيث يرى النادي أن هذا هو الوقت المناسب، بعد أن وضع المدرب نفسه بآخر الأولويات في الميركاتو الصيفي الحالي.

المساهمون