نفت ايران موافقتها على نقل مخزونها من اليورانيوم المخصب، وذلك في أعقاب تأكيد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن واشنطن "ستتلقّى من إيران كل اليورانيوم المخصب".
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، إن إيران وافقت على تسليم مخزونها من اليورانيوم المخصب، وإنها عرضت عدم امتلاك أسلحة نووية لمدة تزيد عن 20 عاماً.
قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الأربعاء إن الولايات المتحدة رفضت اقتراحا روسيا يقضي بتولي موسكو نقل كامل مخزون إيران من اليورانيوم المخصب لخارج البلاد.
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن مسؤولين وخبراء أميركيين، إن إيران لا زالت تحتفظ بمعظم الأدوات اللازمة لصنع قنبلة نووية، بما في ذلك اليورانيوم شبه المخصب.
لا تزال إيران متمسكة برواية البنود العشرة التي جرى وقف إطلاق النار على أساسها، والتي من المفترض أن تكون محور المفاوضات الثنائية التي ستستضيفها إسلام أباد.
أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، اليوم الخميس، أن الحفاظ على حق طهران في تخصيب اليورانيوم يعد أمراً ضرورياً في أي حديث عن وقف إطلاق النار
يوجد رأي عام واسع في إيران يتساءل ما إذا كانت الحرب الأميركية ـ الإسرائيلية ستقع على إيران لو أنّها تخطّت نموذج "العتبة النووية" إلى النموذج الباكستاني.