avata

عبد القادر عثمان

مقالات أخرى

بعد أن كان يجري تصويره بين اليمن والهند، سيقتصر الموسم الثاني من مسلسل "غربة البن" على اليمن فقط، بسبب تفشي فيروس كورونا

14 ابريل 2020

توفي مساء أمس الأحد، الصحافي والمؤرخ اليمني علي الواسعي، بعد أيام من إصابته بفيروس كورونا الجديد، في مدينة إسطنبول التركية، التي يقيم فيها منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

06 ابريل 2020

تختفي الطريق ثم تظهر في دعابة، فنرى الضوء يسبح في الضباب المنفوش أو كأن الضباب هو من يتراقص في خيوط الضوء.. هكذا بدا لي المشهد في لحظات، كأنني وأصدقائي تائهون على سطح كوكب خيالي.

16 سبتمبر 2019

رواية وجدي الأهدل "بلاد بلا سماء" التي صدرت عام 2008، تحوّلت مؤخّراً إلى عمل مسرحي، بعد أن نقلها إلى الإنكليزية المترجم والأكاديمي الأميركي وليام هتشينز، وجرى عرضهاً على خشبة "مركز باترسي للفنون" بلندن مؤخّراً تحت عنوان "أرض بلا ياسمين".

18 مايو 2019

كان نصف الطريق مظلماً/ ومصابيح الشوارع نائمة/ والناس يردّدون عبارات سخيفة/ لم أكن بعد أفهمها../ رأيت نصف امرأة تحمل نصف رغيف/ وحولها أناس بلا رؤوس/ تختلف أعمارهم / وألوانهم/ وتتشابه سيقانهم النحيلة/ وانتفاخة بطونهم/ ويرتدون أوراق الشجر..

16 مايو 2019

مشرّدٌ ككاتب لم يذق قَلَمهُ مرق السلطة فحُكِم عليه بالنفي.. كنازحٍ لم يسمح لمنظمة الإغاثة بالتقاط صورة لأسرته.. ككل المجانين الذين اتخذوا من أرصفة المدينة أصدقاءً لهم.. كتنهيدة اقتلعت صدري دون أن يسمع بها الوجع.

14 ابريل 2019