avata

عامر عبد السلام

مقالات أخرى

بدأت تتشكل الجالية السورية كغيرها من الجاليات العربية في رومانيا، في سبعينيات القرن الماضي من خلال الدارسين وحملة الشهادات في الطب والصيدلة والهندسة والاقتصاد وغيرها من الشهادات العلمية.

24 فبراير 2019

بات أكثر من 80 في المائة من قرية كيسين، بريف حمص الشمالي، مدمّراً، بفعل قصف طيران النظام السوري، مما دفع مكتبها الإغاثي إلى إعلانها "منكوبة ومهشمة"، وسط أوضاع إنسانية صعبة يعيشها النازحون عنها في سهل الحولة.

27 ابريل 2016

أكدت رئيسة مكتب المرأة في المجلس المحلي لمدينة دوما السورية، بيان ريحان، أن حملة بعنوان "صحتك بإيدك" دشنت في المدينة لمكافحة انتشار القمامة على الطرق والتخفيف من مخلفات القصف بشكل كبير، إضافة لمحاولة وقف انتشار الأمراض نتيجة ذلك.

26 ابريل 2016

نظمت تنسيقية مدينة معضمية الشام في ريف دمشق الغربي مظاهرة، جابت المدينة لتحية المعارضة المسلحة والشرطة التابعة لها، ومطالبتها بتحمل مسؤولياتها تجاه أمن وسلامة المدينة.

22 ابريل 2016

شنت قوات النظام السوري حملة اعتقالات على الحاجز الجنوبي لبلدة خربة غزالة، في ريف درعا الشرقي، الواقعة تحت سيطرة النظام، وطاولت عدداً كبيراً من النساء والرجال، حيث عملت على ابتزاز ذوي المعتقلات ومطالبتهم بالمال مقابل إطلاقهن.

21 ابريل 2016

قال أمين سر الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، رياض الحسن، إن الهيئة تعقد غداً الأربعاء اجتماعاً طارئاً لمناقشة نتائج جولة مفاوضات جنيف.

19 ابريل 2016

طلبت المعارضة السورية، اليوم الإثنين، من الأمم المتحدة إرجاء الجولة الحالية من مفاوضات جنيف إلى أن يُظهر وفد النظام "جدية" في مقاربة الانتقال السياسي والملفات الإنسانية، وفق ما أكد مصدر في الهيئة العليا للمفاوضات لوكالة "فرانس برس".

18 ابريل 2016

فَقد العديد من أطفال خربة غزالة في الريف الشرقي لمدينة درعا آباءهم خلال الثورة السورية، بأسباب عديدة، ليجدوا أنفسهم أمام مواجهة مصاعب الحياة وقسوتها، في ظل تشردهم وتهجيرهم عن بلدتهم، تزامناً مع الأوضاع المعيشية المتردية التي يعيشونها.

13 ابريل 2016

ابتكر أحد سكان معضمية الشام المحاصرة، غربي العاصمة السورية دمشق، آلية جديدة لإنتاج غاز الطهي، من خلال حرق روث الحيوانات وفضلات الطعام في خزانات مغلقة.

12 ابريل 2016

أطلقت مجموعة من نساء جنوب دمشق نداء إلى كافة المنظمات الإغاثية والإنسانية، لإنقاذهم من اعتداءات تنظيم الدولة الإسلامية، "داعش".

12 ابريل 2016