يارا حيدر

يارا حيدر

مهندسة أغذية، حاصلة على شهادة الماجستير في مجال سلامة الغذاء من جامعة دمشق، ومعدّة ومقدمة برنامج "بين البصلة وقشرتها" على "العربي الجديد".

مقالات أخرى

يقدّم "العربي الجديد" هنا إجابات عن أبرز الأسئلة المتعلّقة بالموجة الثانية من فيروس كورونا، بعد أن شهد العالم والدول العربية أخيراً ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الإصابات بالفيروس، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

30 سبتمبر 2020

تُعتبر منتجات الألبان من أكثر الأطعمة إدراجاً في الأنظمة الغذائية، إلا أنّ بعض المعلومات الخاطئة أو غير الدقيقة المتداولة عنها، تسبب تشويشاً بالنسبة للبعض حول كيفية تناولها ومتى يجب استبعادها.

22 سبتمبر 2020

يقدّم "العربي الجديد"، مستعيناً بالأطباء والخبراء، إجابات عمّا يثير قلق القراء من فيروس كورونا، وذلك ضمن التغطية الخاصة للجائحة. وفي ما يلي إجابات عن التساؤلات التي وردت إلينا عبر نافذة الاستشارة الصحية.

16 يونيو 2020

في ظل عدم وجود لقاح أو علاج مثبت لفيروس كورونا، يقع العبء الأكبر في التصدي له على جهازنا المناعي، فما هي الأطعمة والإجراءات الصحية التي يجب أن نتبعها في هذه الفترة؟ 


20 ابريل 2020

قد تشكل أزمة كورونا، نقطة تحوّل تاريخية حقيقية، وليست مجرّد أزمة صحيّة عالمية عابرة، لما قد تخلّفه من آثار نفسية واجتماعية واقتصادية علينا. كيف ننجو، من هذه المحنة، بأقل الخسائر الممكنة؟ وما أهمية التوازن النفسي في هذه الفترة الحرجة؟

28 مارس 2020

مع تفشي فيروس كورونا المستجد في عدد كبير من الدول، انتشرت تساؤلات كثيرة حوله، نظرًا لقلة المعلومات المتاحة عنه حتى اللحظة، ومن بينها طرق انتقاله والوقاية منه.

19 مارس 2020

أكد حسن عيسى، الحاصل على شهادة الدكتوراه في مجال تصنيع الأغذية من جامعة "نيوكاسل" ببريطانيا، أنّ تقديم برنامج عصري صحي يهم شريحة كبيرة من الناس، من قبل شخص ناجح ومحبوب ومختص مدعاة للتفاؤل، لكنه أشار إلى بعض المغالطات العلمية فيه

27 ديسمبر 2019

كان الطباخ نيكولاس في بدايات القرن الـ19، يظن أنّ الهواء مسؤول عن فساد الطعام، مما دفعه لتطوير طريقة لإطالة فترة صلاحية الأغذية... لكن ما هي العلامات التي تدل على فساد المعلبات؟

14 نوفمبر 2019

استغلت العديد من الشركات ولع الناس هذا بـ "قوى الماء الخارقة"، للتسويق اليوم لأنواع مياه يزعم أنّ لها خصائص شفائية لا تحصى. فيما يلي يقدم لكم "العربي الجديد"، 3 أكاذيب عن الماء في عصرنا هذا.

29 أكتوبر 2019

لا بدّ أنّ أغلبكم استخدم يوماً أواني الطبخ المصنوعة من معدن الألمنيوم، أو غلّف طعامه بأوراق الألمنيوم، وتساءل عما إذا كان الوقت حان للتخلي عن هذه المواد لما سمعه عن مخاطر تسرب هذا المعدن منها إلى الغذاء ثم إلى أجسامنا

18 أكتوبر 2019