avata

أحمد بركات

مقالات أخرى

يؤكد بحث صادر عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، بعنوان "الارتقاء بمستوى تعليم الأطفال المنتمين إلى خلفيات لغوية متنوعة" أن تعليم الأطفال بلغاتهم المحلية أو القبلية يحفزهم على تحسين نتائج التعلم.

09 يناير 2018

يستطيع المتابع لوسائل التواصل الاجتماعي أن يرصد شكاوى متكررة وملحة من أولياء الأمور بشأن "الوزن الزائد" للحقيبة المدرسية التي تنوء بها ظهور أطفالهم، ولا سيما في التعليم الحكومي. وتمثل هذه المشكلة جزءا من جدل اجتماعي ومؤسسي واسع.

24 ديسمبر 2017

نعرض هنا أبرز ما ورد في "التقرير الإقليمي بشأن تعليم الكبار في العالم العربي" الصادر عن اليونسكو، حول سياسات تعليم الكبار في العالم العربي منذ عام 2009 حتى اليوم، باعتباره وثيقة مهمة تعكس أوضاع تعليم الكبار في المنطقة.

20 نوفمبر 2017

(مانترا من أجل التغيير) هي منظمة غير ربحية تهدف إلى تمكين المعلمين والطلاب في المدارس، التي تقع في المناطق المهمشة والفقيرة من مدينة بنغالور الهندية، وذلك من أجل إعادة صياغة المستقبل.

12 سبتمبر 2017

إيماناً منهم بأن "الإصلاح يبدأ من الداخل"، أجرى طلاب مدرسة "جوسكو سكول ساوث بارك" التابعة لولاية "جهارخاند" الهندية، جلسة عصف ذهني لتسليط الضوء على المشكلات التي تواجه مجتمعهم المدرسي، وعمل ما يلزم للتصدي لها.

21 اغسطس 2017

اتحاد "أنانيا" تجربة هندية فريدة في تعليم الأطفال بلا كتب أو منهاج، وقد نجحت التجربة في تغيير حياة أكثر من 300 طفل حتى الآن

02 اغسطس 2017

في العام 2012، قرر طلاب مدرسة "SAI" الدولية بالهند مشاركة أطفال مدرسة "باتيا" الحكومية، التي يبلغ عمرها 113 عاما، متعة القراءة، فقاموا بتأسيس مكتبة متكاملة لهم داخل مدرستهم.

11 يوليو 2017