avata

محمد منير أحمد

مقالات أخرى

تترقب دول القرن الأفريقي أداء إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب حيالها، مع أنه من غير المتوقع أن تطرأ تغييرات جذرية أو دراماتيكية في تعاطي واشنطن مع ملفات وقضايا هذه المنطقة الاستراتيجية بالنسبة لها.

24 فبراير 2017

يشهد الصومال، اليوم الأربعاء، انتخابات رئاسية يتنافس فيها 17 مرشحاً، وتدخل في سياق التحضير لانتخابات شعبية في الفترة المقبلة، في ظل تحديات أمنية واجتماعية واقتصادية تواجه البلاد، ومخاوف من عمليات تزوير قد تشهدها الانتخابات.

08 فبراير 2017

انتخبت القمة الأفريقية الـ28، اليوم الإثنين، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وزير خارجية تشاد، موسى فكي، رئيساً لمفوضية الاتحاد، بعدما تمكّنت مجموعة غرب أفريقيا من التوافق على مرشح موحد، فيما جرى انتخاب الغاني توماس كويسي كوارتي لمنصب نائب الرئيس.

30 يناير 2017

استبقت لقاءات عديدة انعقاد القمة الأفريقية في أديس أبابا، أبرزها الذي جمع وزير الخارجية المصري سامح شكري، بنظيره الجزائري رمطان لعمامرة، حول الملف الليبي، والذي قالت مصادر أفريقية إنه يشكّل التفافاً حول تحرك الاتحاد الأفريقي حيال ليبيا.

30 يناير 2017

بوصول رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، إلى العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، يطوي البلدان صفحة "قطيعة صامتة" ظلت تغيم سماء الدولتين، حيث لعبت إثيوبيا دوراً مقدراً لإنهاء الصراع المحتدم في جنوب السودان بين الرئيس سلفاكير ونائبه المُقال رياك مشار.

29 يناير 2017

أكد وزير مكتب شؤون الاتصالات الحكومية، المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية، الدكتور نيجري لينتشو، اكتمال الاستعدادات لاستضافة قمة الاتحاد الأفريقي الـ28، التي تستضيفها بلاده في الفترة من 22 حتى 31 يناير الجاري؛ تحت شعار "الاستثمار في الشباب"

28 يناير 2017