مصطفى عبد السلام

مصطفى عبد السلام

صحافي مصري، مسؤول قسم الاقتصاد في موقع وصحيفة "العربي الجديد".

مقالات أخرى

ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية إلى 150 دولاراً للبرميل، وتراجع الناتج المحلي الإجمالي العالمي بمقدار تريليون دولار، بات أمراً غير مستبعد

08 مايو 2024

باتت كل أسواق العالم متوترة وعلى أعصابها وتعيش لحظات صعبة هذه الأيام. فما علاقة تهديد الاحتلال باجتياح رفح؟

06 مايو 2024

تجد حملات المقاطعة للمنتجات الإسرائيلية وسلع الدول والشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي دعماً قوياً هذه الأيام، ليس فقط داخل الدول العربية والإسلامية.

05 مايو 2024

أوروبا التي سطت لعقود على ثروات الشعوب العربية والأفريقية أثناء فترات الاحتلال، أصبحت اليوم كريمة وتقدم المساعدات الأوروبية بالمليارات. فما السر؟

03 مايو 2024

يواجه ملايين العمال العرب أزمات أخرى أبرزها الغلاء الفاحش وضعف الأجور والرواتب والغبن الاجتماعي والتفاوت الطبقي واختفاء العمل النقابي

02 مايو 2024

هناك 5 تطورات حدثت هذا الأسبوع، وتشير إلى أن الحملات الشعبية لمقاطعة منتجات وسلع إسرائيل والداعمين لها لا تزال يشتد عودها وتقوى يوما بعد يوم، وأنها لم تتراجع

01 مايو 2024

نحن أمام حقيقة تقول إن أسعار السلع لم تعد في متناول معظم المصريين، والحكومة هي المسؤول الأول عن معالجة الأمر، وأن هناك مزايا ومخاطر لحملات مقاطعة السلع.

30 ابريل 2024

مسحت نعمت شفيق تاريخها الاقتصادي والأكاديمي، ولم يعد يجدي نفعاً تفاخرها بأنها كانت أصغر سيدة تتولى منصب نائب رئيس البنك الدولي، حيث شغلت المنصب وعمرها 36 سنة.

28 ابريل 2024

سلاح المقاطعة لا يزال الأقوى لدى المواطن العربي، خاصة مع فرض الحكومات والأنظمة قيوداً شديدة على التظاهرات المناهضة للاحتلال الإسرائيلي والداعمة لقضية فلسطين.

26 ابريل 2024

حملة غامضة، لا أحد يعرف من يقف خلفها، ولماذا تنطلق الآن في الوقت الذي تشهد فيه سوق الصرف الأجنبي استقرارا نسبيا وملحوظا مع غياب تام لنشاط السوق السوداء.

25 ابريل 2024