avata

ــ ميمونة الباسل

مقالات أخرى

لم يعتد العراقيون العيش في منازل صغيرة، هم الذين طالما امتلكوا بيوتاً واسعة. لكن الحروب الكثيرة التي شهدتها البلاد غيرت معالم المدن العمرانية، وصار تقسيم البيوت الكبيرة إلى عدة بيوت صغيرة هو الحل للاستمرار

17 أكتوبر 2020

رغم الانتعاش الواضح في القطاع الزراعي العراقي، وما حققه أخيرا من معدلات إنتاج مرتفعة حققت اكتفاءً ذاتيا للبلاد بأكثر من 25 منتجا توقف استيرادها، إلا أن لجنة الزراعة في البرلمان كشفت، أخيرا، عن هجرة نصف فلاحي العراق أراضيهم.

18 اغسطس 2020

اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، حكومة إقليم كردستان العراق، بمنع نحو 1200 أسرة عربية نازحة من العودة إلى منازلها بعد أكثر من ست سنوات من استعادة مناطقها من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

20 يوليو 2020

بالتزامن مع انهيار شبه تام لمنظومة الطاقة الكهربائية في العراق، وصل إلى قطع الكهرباء لأكثر من 16 ساعة في اليوم، تسجّل درجات الحرارة، في مختلف المدن العراقية، معدّلات قياسية، قاربت 50 درجة مئوية، مع استمرار فرض السلطات إجراءات احترازية ضد كورونا.

08 يوليو 2020

الأنباء القادمة من الموصل عن سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وعن وقف رواتب الموظفين منذ نحو عام، تؤكد الحالة التي تنذر بمجاعة أخرى يعيشها السكان في ظل ميزانية خاوية وكساد تجاري.

06 مارس 2016