avata

ميساء حجاج

مقالات أخرى

وجد الشاب الموريتاني"الربيع أدوم"، نفسه مقيماً في مدريد منذ ست سنوات، مضطراً، مباشرة بعد فوران الربيع العربي وأستقر في إسبانيا.ترك دراسة الحقوق ليلتحق بمهنة المتاعب، الصحافة، أملا في تغيير ديمقراطي.

02 ابريل 2017

تمكّن المغاربة المقيمون في الديار الإسبانية من التغلب بسرعة على مشاكل الاندماج التي تعانيها الجاليات الأخرى في مغترباتها. وحفروا لهم هناك مجرى ثابتاً داخل النسيج الاجتماعي والمهني.

27 مارس 2017

احتفلت، يوم السبت الماضي، الجالية الفلسطينية في مدريد والبعثة الدبلوماسية الفلسطينية في إسبانيا، وللمرة الأولى باليوم العالمي لدعم حقوق المواطنين الفلسطينيين في داخل الخط الأخضر.

11 فبراير 2017

في منتصف الشهر الأول من هذا العام، تحديداً في اليوم الخامس عشر من يناير/كانون الثاني ، رحل المخرج والمصور السينمائي من أصل فلسطيني جوردي أبو سعدة ضحية تحطم طائرة قرب مطار كاساروبيوس ديل مونتيه، إسبانيا

28 يناير 2017

يجد ضرار كلش أن المحفزات لاستمراره في مجال الموسيقى لم تكن شخصية بحتة، بل لها علاقة أكثر بالوضع الثقافي والموسيقي الذي يعيشه الوطن العربي وبالأخص وطني الأم فلسطين

11 ديسمبر 2016

هيا دويدري، فتاة سورية، بدأت رحلتها مع الهجرة والبحث العلمي، حين تلقت خبر قبولها في جامعة كولومبيا، منذ 6 أعوام، قبل أن تستقر في هولندا، حيث تعمل اليوم في شركة "شل" ضمن فريق عمل يدير العلاقات الحكومية للشركة.

28 أكتوبر 2016

تعتبر الجالية المصرية في إسبانيا من الجاليات الصغيرة عدداً، حيث لا يتجاوز عدد أفرادها الخمسة آلاف

21 يوليو 2016

كان غرضه الأساسي الدراسة، لكن سرعان ما تحولت البوصلة إلى استقرار دائم في إسبانيا بمشاريع فنية.

06 يونيو 2016