avata

أجراها: يوسف أبو وطفة

مقالات أخرى

بات الفرح يسيطر على الفلسطيني محمد عبد العال، بعد أن تمكنت زوجته لمياء من إجراء عملية زراعة القرنية في مستشفى العيون التخصصي الحكومي في مدينة غزة، بعد أكثر من عامين من المعاناة والانتظار.

30 أكتوبر 2022

قال وكيل وزارة العمل في حكومة قطاع غزة، إيهاب الغصين، إن هناك 270 ألف باحث عن العمل في القطاع، مشيرا، في مقابلة مع "العربي الجديد"، إلى أن جائحة كورونا زادت البطالة، وهناك اتصالات مع قطر والكويت لاستيعاب أيد عاملة في مختلف التخصصات.

10 يناير 2021

قال مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، ماتياس شمالي، إن الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة تهدد رواتب 30 ألف موظف بينهم 13 ألفاً في غزة، فيما يتزايد الضغط بعد كورونا

27 سبتمبر 2020

كشف نقيب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، عارف أبو جراد، في مقابلة مع "العربي الجديد"، عن أن نقابته تضع اللمسات الأخيرة لرفع قضية أمام محكمة العدل العليا برام الله للطعن في قرار حكومة التوافق إحالة الموظفين للتقاعد الإجباري المبكر

07 اغسطس 2017

أكّد رئيس سلطة المياه في غزة، ياسر الشنطي، في حوار مع "العربي الجديد"، أنّ 90% من الآبار في القطاع غير صالحة للشرب، لافتاً إلى أنّ الواقع المائي في غزة التي يسكنها نحو مليوني نسمة غاية في الصعوبة.

29 مارس 2016

قال نائب رئيس سلطة الطاقة في غزة فتحي الشيخ خليل، في مقابلة مع "العربي الجديد"، إنّ أزمة الكهرباء سياسية وتهدف إلى تشديد الحصار على القطاع، مشيرا إلى حاجة غزة إلى 500 ميغاواط لحل هذه الأزمة بشكل جذري.

06 يناير 2016

قال رئيس الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية، صلاح أبو حصيرة، في حوار مع "العربي الجديد"، إنّ عام 2015 يعتبر الأسوأ على السياحة في قطاع غزة المحاصر، حيث تجاوزت الخسائر 6 ملايين دولار.

22 ديسمبر 2015

قال رئيس اتحاد المقاولين في غزة نبيل أبو معيلق، إن عجز الوحدات السكنية يتنامى في غزة في ظل فشل آلية الإعمار المتبعة من جانب الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الأونروا بصدد التوقف عن دعم الأسر التي دمرت منازلها.

19 نوفمبر 2015