هاني محمود

هاني محمود

واجبنا أن نوثق ونكتب.. لا للتاريخ، ولكن للمستقبل.

مقالات أخرى

بدأت مجموعة من النشطاء والطلاب والمواطنين في العاصمة الاسكتلندية إدنبرة، الجمعة اعتصاماً مفتوحاً أمام البرلمان الاسكتلندي للمطالبة بحظر بيع الأسلحة لإسرائيل

27 ابريل 2024

يوم الأحد 30 يناير، الثالث للميدان، كانت اشتباكات وزارة الداخلية قد انحسرت بشكل كبير إثر محاصرة الجيش لمقر الوزارة، ما أوقف قنصهم للمواطنين، وبدأ يتشكل في التحرير واقع جديد فارض نفسه على الساحة في مصر وخارجها..

09 مارس 2021

"الشعب ركب يا باشا"، ربما تكون الكلمة الأكثر تعبيراً عما أسفر عنه يوم الغضب، 28 يناير 2011، في برّ مصر، وبنهاية اليوم كانت محاولات النظام المختلفة لاستعادة أي قدر من السيطرة على الأوضاع..

01 مارس 2021

كانت ليلة 28 يناير قاسية بقدر ثقل الأمل الذي تحمله. بالكاد نام أحدنا، بل بات البعض بالشارع، وفي الصباح تجمع الشباب في بيتي فتركوا سياراتهم ثم انطلقنا بسيارتين، كل مجموعة إلى وجهتها..

24 فبراير 2021

"لليوم الثاني على التوالي".. هكذا استُهلت التغطيات الإخبارية لما يحدث في مصر يوم 26 يناير 2011. (على التوالي) هذا ما شعرنا أنه تجب المحافظة عليه، فما حدث بالأمس لا يصح أن ينتهي حتى يؤتي ثماره..

21 فبراير 2021

كان ثمة حالة جمعية وملامح جديدة بدأت تتشكل للميدان، وقدر عالٍ من تناغم أفكار الموجودين على تنوعهم، وانتشرت في أرجاء الميدان حلقات بعضها يغني للشيخ إمام وبعضها يناقش ويتعارف وبعضها يهتف، وفي كل حلقة أو مجموعة تلحظ دون جهد قدراً واسعاً من الاختلاف..

18 فبراير 2021

الثلاثاء 25 يناير 2011.. كان صباحا وطنيا فريدا، تهيأت فيه مصر لفجر جديد، وتهيأت أنا مثل آلاف من المصريين ليوم قد تتبعه أيام يطول مداها، فكعادة المظاهرات، دائما يكون احتمال الاعتقال واردا، فأفرغت جيوبي إلا من إثبات الشخصية وقليل من النقود..

15 فبراير 2021

لم يأتِ "ائتلاف شباب الثورة" من فراغ، ولا كان وليد أيام التحرير ولا دعوات التظاهر قبيلها، بل يمكنني القول إن جذوره تعود لأكثر من 15 سنة قبل 2011، من جهود ومحاولات للتواصل والتنسيق والعمل المشترك..

10 فبراير 2021

سأبدأ بسرد شهادة شخصية متصلة ما أمكن، حول ما مررنا به في مصر من "يناير" إلى "رابعة"، مستعيناً بالله، ومعتمداً على ما لدي من وثائق تخص هذه المرحلة، وهي قد تكون أوسع من كونها شهادة على دور شخصي قمت به كواحد من مجموعة (شباب الإخوان في الائتلاف)..

07 فبراير 2021