avata

غسان خضر

.

مقالات أخرى

عندما قرر الفنان العراقي جوهر أنور بناء منزله في أربيل، جعله من طابقين، سكن في الطابق العلوي وحوّل الأرضي منه إلى قاعة سينمائية تتسع لنحو سبعين متفرجاً.

14 مارس 2024

 تستعد المحطات التلفزيونية المحلية في إقليم كردستان العراق لعرض عدد من الأعمال الدرامية التي يقول القائمون عليها إنها "غير مسبوقة"، وذلك خلال شهر رمضان.

19 فبراير 2024

"لا أريد التعريف بنفسي كغجري"، هذا ما يقوله يونس ظاهر في حديث مع "العربي الجديد"، وهو مواطن في إقليم كردستان من فئة الغجر التي تواجه التمييز الاجتماعي.

12 فبراير 2024

في حلبة خاصة ومُهيأة مسبقاً للسباق، يتجمع بشكل أسبوعي في مدينة إربيل العاصمة المحلية لإقليم كردستان العراق شمالي البلاد، العشرات من هواة صيد ومربي طائر الحجل.

25 يناير 2024

ترتبط غالب الطقوس الدينية لدى أتباع الديانة الإيزيدية التي تتركز شمالي العراق، كما الأعياد والمناسبات المختلفة، بالظواهر الطبيعية.

07 ابريل 2023

تتواصل في مدينة دهوك في إقليم كردستان، شمالي العراق، فعاليات "بازار دهوك" الذي بدأ أول أيام رمضان وينتهي مع نهاية الشهر.

28 مارس 2023

يسعى اليوتيوبر العراقي المعروف باسم "أبو هركي" إلى توظيف شهرته في وسائل التواصل الاجتماعي لعمل مشاريع خيرية في مدينة دهوك العراقية بإقليم كردستان شمالي البلاد. 

12 مارس 2023

يبلغ تعداد المساجد في مدينة الموصل العراقية، أكثر من ثلاثة آلاف مسجد، حسب أرقام رسمية، تعرّضت عشرات منها إلى الهدم، جراء القصف أثناء حرب استعادة الموصل

11 يناير 2023

قبل أيام، كانت مدينة دهوك بإقليم كردستان العراق، والتي تعرف بـ "سلة العنب"، على موعد مع فعاليات الدورة الخامسة عشرة من "مهرجان العنب" السنوي، حيث عرض المزارعون منتجاتهم المتنوعة

29 سبتمبر 2022

بينما يدعو بعض شيوخ الطرق الصوفية في كردستان العراق إلى ابتعاد أتباعها عن السياسة؛ لأن الصوفية تتعارض مع الفعل السياسي، هناك مشايخ متورطون في العمل السياسي، ومُتهمون بالفساد

22 يونيو 2022