avata

أيمن الحسين

صحافي أردني

مقالات أخرى

يتنقل رعاة الإبل بالبادية الأردنية بين بقايا مزارع القمح والشعير والخضر، بحثاً عمّا ينفعها ويسمّنها تمهيداً لإنجابها وتكاثرها، في تحدّ للظروف المناخية والاقتصادية وموجة الجفاف وقلة الدعم.

18 يوليو 2022

أطلقت العشرينية الأردنية نور العجلوني مبادرة تطوعية فريدة من نوعها، تقدّم من خلالها خدمات تعليمية للطلاب المكفوفين، بداية من المرحلة الابتدائية وصولاً إلى الدراسات العليا.

26 مارس 2022

أيام عصيبة ومشاهد لا تُمحى من الذاكرة يرويها الأردنيون العائدون من أوكرانيا خلال الأيام الماضية بسبب المعارك الدائرة هناك جراء الغزو الروسي، إذ لم تكن العودة إلى حضن الوطن سهلة كما حكى طلاب لـ "العربي الجديد"، نتيجة الطرق المقطوعة وانقطاع الوقود..

08 مارس 2022

أينما نظرت في زوايا منزل الباحث والكاتب الأردني عدنان بزادوغ ترى التراث الشركسي في كل مكان، اللباس وأواني الطهي ومعدات الزراعة والصيد والأسلحة من بنادق وخناجر وسيوف، وأرشيف من الصحف والكتب والتسجيلات الشركسية.

02 فبراير 2022

سجلت المستوردات السورية عبر الموانئ الأردنية ارتفاعا وصل إلى 1100% خلال الربع الأخير من العام الماضي ومطلع العام الحالي، حيث يتجه مستوردون سوريون وتجار للاستيراد عبر الموانئ الأردنية بدلا من سواحل اللاذقية طرطوس السورية، وذلك توفيرا للوقت والمال.

27 يناير 2022

تتركّز أمنيات الأردنيين، في العام الجديد 2022، على زوال فيروس كورونا والانتهاء من الجائحة ومتحوراتها، كما دعوات لعودة الحياة إلى طبيعتها وتحسّن الأوضاع المعيشية والقدرات الشرائية، ودوران عجلة العمل.

30 ديسمبر 2021

تدير جمعية رواد الأغوار الشمالية التعاونية مشروعاً تعمل فيه 46 امرأة، وتقوم فكرته على جمع وفرز النفايات الصلبة بأنواعها، البلاستيك والمعادن والكرتون والورق، وتجهيزها وبيعها للمصانع لإعادة تدويرها.

04 ديسمبر 2021

ورث سامح بني عيسى، معصرة الزيتون الحجرية في قرية تبنة بمحافظة إربد، أباً عن جدّ. وما زال العديد من المزارعين كما الزبائن الراغبون في شراء زيت الزيتون، يفضّلون التوجّه إلى هذه المعاصر التقليدية بسبب نوعية الزيت الذي تنتجه وجودته.

28 نوفمبر 2021

يبدع الفنان الأردني محمد شنيور بالطين وعجلة يدوية قطعاً فنية ملونة تلقى إقبالاً، من دلال القهوة وفناجينها المزخرفة، والأواني والجداريات، والأكواب.

12 سبتمبر 2021

يعمل الفنان التشكيلي الأردني سهيل بقاعين في تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية الرسم، من خلال مزج الروائح العطرية بالألوان.

10 اغسطس 2021