avata

ياسر حميد

ياسر حميد
 

مقالات أخرى

تواصل الولايات المتحدة وبريطانيا، منذ 12 يناير الماضي، ضرب أهداف لجماعة الحوثيين في اليمن، التي تؤكد بدورها استمرار عملياتها في البحر الأحمر.

12 فبراير 2024

أعلن يوم الاثنين تعيين وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك رئيسا للوزراء في ظل متغيرات وأزمات تشهدها البلاد، ما يطرح عليه تحديات كثيرة.

06 فبراير 2024

بدأت تُطرح تساؤلات حول مرحلة ما بعد الضربات على الحوثيين في اليمن، وسط ترقب لردّ الجماعة، المتمسكة بمبدأ استهداف السفن الإسرائيلية.

15 يناير 2024

أعادت الضربات الأميركية البريطانية على اليمن حالة القلق لدى السكان من دخول مرحلة جديدة من الحرب، في وقت كانت الحرب اليمنية المستمرة منذ 9 سنوات تسير إلى تسوية.

12 يناير 2024

تبنى الحوثيون رسمياً المسؤولية عن شنّ هجمات بالمسيّرات على إسرائيل، وذلك فيما بدأوا مناورات عسكرية قد تكون تمهيداً لمشاركتهم في أي حرب مقبلة واسعة في المنطقة.

01 نوفمبر 2023

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء حالة طوارئ مع نشر الحوثيين نقاطاً أمنية واعتقال المئات من الشبان الذين خرجوا للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر، في انعكاس لمدى خشية الحوثيين من أي حراك شعبي، لا سيما مع تصاعد الغضب من تردي الأوضاع المعيشية.

01 أكتوبر 2023

أعلنت جماعة الحوثي (أنصار الله)، مساء اليوم الأربعاء، إقالة الحكومة غير المعترف بها دولياً، تزامناً مع احتفالات بالمولد النبوي انطلقت في عدد من الساحات بالمدن اليمنية التي تسيطر عليها الجماعة.

27 سبتمبر 2023

وجّه الحوثيون رسائل عدة عبر الاستعراض العسكري الذي نظموه الخميس الماضي في صنعاء، لكنها في المجمل كانت رسائل للداخل اليمني، خصوصاً الحكومة والبيئة الحاضنة.

24 سبتمبر 2023

مع مرور 9 سنوات على سيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) على العاصمة اليمنية صنعاء، تزايدت الضغوط الشعبية عليها للمطالبة بالرواتب والخدمات المقطوعة منذ ثماني سنوات، وسط اتهامات لها بالاستحواذ على جميع الإيرادات لصالح الحرب.

21 سبتمبر 2023

دخل التفاوض بين السعودية والحوثيين مرحلة جديدة، مع بدء زيارة حوثية للرياض، تتمحور حول ملفات إنسانية واقتصادية، في ظل ترقّب ما إذا كانت المفاوضات الجديدة ستفتح الأفق أمام تسوية سياسية في اليمن.

16 سبتمبر 2023