سيف الخزاعي

أحمد مصطفى

صحافي مصري

مقالات أخرى

باتت أصوات مولّدات الكهرباء شريكاً أساسياً لكل الأوكرانيين والمقيمين في أوكرانيا، بسبب الانقطاع الدائم للكهرباء في البلاد، بسبب الهجمات الروسية على محطات الطاقة منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فضلاً عن أصوات صفارات الإنذار.

07 مارس 2023

رغم الحرب والاشتباكات التي أتت على الأخضر واليابس في أوكرانيا، ودفعت كثيرين إلى الفرار رفقة حيواناتهم بحثاً عن الأمان الذي صار مفقوداً منذ الاجتياح الروسي، فضَّلت المسنة فيكتوريا البقاء في خاركيف، ثاني كبريات المدن الأوكرانية، لرعاية قططها الثمانين.

19 يوليو 2022

لم تملك إنغا وهي تشاهد القتلى والمصابين من أبناء بلدها أوكرانيا إلا التفكير بما يمكنها عمله لمساعدتهم، ومنذ اليوم الأول هرعت الفتاة العشرينية إلى شوارع مدينة أوديسا، جنوب غربي أوكرانيا، لتوزيع الطعام على المحتاجين والنازحين من المدن الأوكرانية الأخرى

06 يوليو 2022

أطباء يعملون تحت القصف، ومستشفيات استُهدفت بصواريخ بعيدة المدى، ذلك جزء من قصة المستشفيات الأوكرانية مع الهجوم الروسي، الذي بدأ في 24 فبراير/شباط 2022، ومن بينها المشافي الرئيسية في المدن الكبرى.

05 يونيو 2022

غيَّرت الحرب الروسية على أوكرانيا الكثير من ملامح الحياة في البلاد، لكنها في المقابل أبرزت الدور الذي يقوم به الشباب الأوكرانيون من أصول عربية لخدمة وطن ولدوا وترعرعوا فيه.



03 يونيو 2022

دفعت الحرب الروسية على الأراضي الأوكرانية منذ بدايتها في 24 فبراير/شباط 2022، إلى نزوح أعداد من المواطنين إلى أماكن أكثر أمناً؛ إلا أن هناك آخرين، منهم عرب، فضّلوا البقاء وأظهروا استماتة للقيام بدورهم الوظيفي في دعم بلادهم.

19 مايو 2022

زرع الروس آلاف الألغام في عموم أوكرانيا، منها 30%  في الأراضي الزراعية في المناطق المحيطة بالعاصمة كييف التي بقيت فيها القوات الروسية أكثر من شهر منذ بدء عدوانهم على الأراضي الأوكرانية. فماذا في التفاصيل؟

14 مايو 2022

خلال وجود القوات الروسية في مدينة بروفاي الأوكرانية زرعت القوات الروسية كميات كبيرة من الألغام والمفخخات بحسب المقدم في الشرطة الأوكرانية ونائب رئيس مقاطعة بروفاري، إيفان نيشوي

07 مايو 2022

في خضمّ الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها على مختلف الأصعدة، برز دور إنساني للعديد من أبناء الجالية العربية في أوكرانيا من خلال تقديم الدعم للدولة التي استقبلتهم قبل سنوات لاجئين ونجحوا في الحصول على جنسيتها لاحقا.

05 مايو 2022

لم تترك القوات الروسية أي شيء يقف في طريقها حين حاولت دخول العاصمة الأوكرانية كييف في الرابع والعشرين من فبراير/ شباط 2022.

04 مايو 2022