ثائر أبو عياش .. فلسطين

ثائر أبو عياش

كاتب فلسطيني، حاصل على شهادة في علم الاجتماع وأستكمل دراستي العليا في علم الجريمة. ناشط شبابي، أسير سابق لمدة عامين وشقيق الشهيد الطفل مهدي أبوعياش

مقالات أخرى

 يتوجه الطلاب في فلسطين المحتلة لتقديم امتحانات المرحلة الثانوية "التوجيهي"، ولكن هناك في مدرسة ما مقعد دراسي فارغ بدون بطاقة جلوس، لأن الرصاص لم يمهل صاحبة هذا المقعد حق الجلوس عليه..

23 يونيو 2022

يقترب عيد الأضحى، وعلى المائدة سوف يوجد المعمول الفلسطيني، والقهوة السادة، وقطع الحلوى، والمكسرات، ولكن "أحمد" لن يكون موجوداً، حيث سريره ما زال فارغاً، وتحت الوسادة لن يخبئ أحمد ملابس العيد ككل الأطفال الذين يشعرون بالبهجة بقدوم العيد..

20 يونيو 2022

يمتلك "زيد غنيم" في غرفته كراسة صغيرة، وعلى جهة اليمين يقوم بتدوين مصروفه اليومي، وعلى جهة اليسار يقوم بتدوين الأشياء التي ينفق عليها النقود، وكل أسبوع يقرأ الأشياء التي قامها بشرائها، وبعد شهر يعمل ميزانية لمصروفه..

16 يونيو 2022

يسأل التاريخ كيف يموت طفل هكذا، ويرحل وهو يحمل معه قضية تكبره ليس عمراً، أو جسداً، بل فكراً، ودماً، ويتنازل هذا الطفل، هذا الشهيد عن أحلامه، وطموحاته، وآماله، وأفكاره الصغيرة ذات المعنى الكبير، وعن دراجته الهوائية، ولعبة الغميضة..

09 يونيو 2022