"#السيسي_نحس... مصر خسرت ولميس مش هترقص عالهوا"!

"#السيسي_نحس... مصر خسرت ولميس مش هترقص عالهوا"!

06 فبراير 2017
حمّل المصريون المسؤولية لنحس السيسي (فرانس برس وتويتر)
+ الخط -
"#السيسي_نحس"... كانت هذه الكلمة التي أمطر بها رواد التواصل حساباتهم، فتصدرت التريند على موقع تويتر طوال ليل أمس الأحد، عقب خسارة المنتخب المصري للنهائي الأفريقي أمام الكاميرون، إذ لم يجد المصريون غير الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أجرى محادثة هاتفية بلاعبي المنتخب قبيل المباراة مباشرة، ليحمّلوه مسؤولية الهزيمة.

ورغم الخسارة، إلا أنّ التريند المصري عجّ بعشرات الوسوم عن مباراة مصر والكاميرون في نهائي كأس الأمم الأفريقيّة. وكان من بينها "#منتخبنا_يا_ابطال" و"#مصر_الكاميرون" و"#يارب_الكاس_لمصر" و"#شكرا_منتخبنا_المصري_شرفتونا" و"#كاس_العالم" إلا أنّ "#السيسي_نحس" ظلّ متواجداً في القائمة رغم تبدّل التريند.


مروة قالتها صريحة: "‏نحستنا حتى في أكتر حاجة كانت بتفرحنا يا بومة، #السيسي_نحس". في حين غرّد عبادة محمد علي: "مصر عمرها ما خسرت بنهائي، بس بفترة حكم بلحة خسرت، علماً ان الكاميرون يلعب بلاعبين من الدرجة الثانية، العمالقة كلهم رفضوا اللعب، #السيسي_نحس".



وعن التاريخ قال سعد: "سيشهد التاريخ أنه لم يحدث إنجاز واحد في عصرك يا سيسي حتى في كرة القدم، للدماء لعنة لا تزول .. #السيسي_نحس". وقال عمرو بحسرة: "#السيسي_نحس، الحضري اللي كان ظاهر طول البطولة وعامل اعجاز تألق في كل الماتشات، وجه في النهائي وخاب".

وسخر أبوعلي: "مصر تسجل في اوغندا والمغرب في د 88، الكاميرون تسجل في مصر في د 88، يعني اللي عملناه في الفرق التانية بمكالمة من السيسي حصل فينا! #السيسي_نحس".



وحمّل المصريون إلى جانب السيسي و"نحسه"، إعلاميي النظام أيضا مسؤولية الهزيمة، فعمرو أديب أعد فرقة "طبالين" بصحبة مدحت شلبي على ontv، ووعدت لميس الحديدي مشاهديها، بوصلة رقص في حالة الفوز.

وفي هذا السياق، سخرت "الأخت آية": "اهو يا جماعة اترحمتم من التلوث البصري اللي كانوا هيعملوا لميس الحديدي وعمرو أديب في التليفزيون .. رقص ومسخرة". 

وكتب "الهرم": "احمدوا ربنا كان زمانكوا بتتفرجوا على لميس الحديدي وهي بترقص.. قضا أخف من قضا".




وكان لأحمد موسى ومصطفى بكري، اللذين أشيع سفرهما للغابون، نصيب كبير من سخرية رواد التواصل.

فطرح "الأفكاتو" فكرة: "#السيسي_نحس، لو خليتوا أحمد موسي ومصطفي بكري ولميس الحديدي زي ما هما في الجابون هناك، والله هنفرح كأننا اخدنا البطولة". 

وقال ياسين: "أحمد موسي ومصطفي بكري وسما المصري في طيارة واحدة بيشجعوا المنتخب، يا رب أنت عارف ان الشعب ده ملووش ذنب وعايز يفرح يا رب".


المساهمون