"#بدل_ما_تنتخب #برلمان_مرجان" يفجران السخرية من الانتخابات

"#بدل_ما_تنتخب #برلمان_مرجان" يفجران السخرية من الانتخابات

18 أكتوبر 2015
سخرية من الانتخابات (مواقع التواصل)
+ الخط -
يبدو أن المشاركة الأكبر في انتخابات البرلمان المصري، ستكون على منصات التواصل، وليس في لجان الاقتراع. ففي ليلة انتخابات المرحلة الأولى، كانت السخرية من انتخابات البرلمان على أشدها.
الناشطون على موقع "تويتر"، قرروا تقديم النصائح الثمينة، في كيفية قضاء الوقت في بدائل الذهاب للجان الاقتراع، ودعمت المقترحات وسمي "#بدل_ما_تنتخب"، في الوصول إلى قائمة الأكثر تداولاً، وتصدره لساعات طويلة من ليلة أمس.
وذهب ناشطون آخرون إلى استعارة سخرية السينما في السياسة، وتذكروا فيلم "مرجان أحمد مرجان"، الذي يجسد فيه عادل إمام دور رجل أعمال فاسد، ويسخر من برلمان الفساد، فأطلقوا وسم "#برلمان_مرجان".

إسلام تذكر أغنية الفنان حسين الجسمي الداعمة للاستحقاقات السابقة، وربطها بالارتفاع الجنوني لسعر الدولار، فكتب: "قوم نادي عالصعيدي وابن أخوه البورسعيدي وقولهم الدولار بقي بكام؟". 

المذيع في قناة "الجزيرة" عبدالعزيز مجاهد، علق: "‏إعلام عباس مالاقاش حاجه يغطيها في اليوم الأول من التصويت في #برلمان_مرجان راح عمل تغطية عن نفسه، بتكتب يا أحماااااا". بينما شارك المحامي عمرو عبدالهادي في الوسم بقوله: "‏للتاريخ وللسياسيين، انتخابات #برلمان_مرجان بتاع السيسي 2015 لن تزور وسيعلن نسبة التصويت الفعلية المنخفضة وسيكون مبررا لحل البرلمان".

حساب "طلاب ضد الانقلاب" قال: "‏الصبر دوانا.. واليأس خيانه.. بنت الثورة خلف قضبان الغدر حبيسة الظلم والظلمات! #برلمان_مرجان #برلمان_الدم". ونشر صورا للطالبات القابعات في سجون الانقلاب، في حين تساءل الفنان الساخر عطوة كنانة: "قاطعوا انتخابات الدم... #برلمان_مرجان... أنا مقاطع وانت؟".
وسخر محمد: "#بدل_ما_تنتخب اقعد في البيت العب بيس ووقف رمضان على الكورة وغيظ الزمالك"، ووافقه حازم: "#بدل_ما_تنتخب خد كيس الزبالة ارميه وانت نازل". أما ناصر فقال: "#بدل_ما_تنتخب قوم اطّمّن على فلوسك".

دلالات

المساهمون