إقبال فاتر على عملة "بتكوين كاش" الجديدة

إقبال فاتر على عملة "بتكوين كاش" الجديدة

03 اغسطس 2017
بتكوين كاش نسخة جديدة من العملات الافتراضية (فرانس برس)
+ الخط -
قالت صحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية، أمس، إن عملة "بتكوين كاش" الجديدة التي طُرحت صباح أمس الأربعاء، شهدت إقبالاً فاتراً، مقارنة بالتداولات المحمومة على عملة "بتكوين" القديمة.
وكانت أسواق المال ترقبت منذ بداية الأسبوع إصداراً جديداً من عملة "البتكوين" يُسمَّى "بتكوين كاش"، والذي يسمح بتقليل الوقت المستغرق في إجراءات التعاملات بالعملة الإلكترونية.
ويتوقع محللون أن يحدث انقسام "البتكوين" إلى أكثر من نوع من الأصول ضغطاً على القيمة الحالية للعملة التي شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعات متتالية.

ونقل موقع "بي بي سي" البريطاني عن خبير مالي قوله: "من الممكن أن يخلق الإصدار الجديد، الناتج عن انقسام "البتكوين"، فوضى عارمة في سوق العملات الافتراضية". وقد رفضت بعض منصات التداول في البتكوين التداول بـ"بتكوين كاش" الجديدة.
ويعني هذا الرفض أن بعض المستثمرين الذين يعتمدون على صرف "البتكوين" سيُحرمون من المزايا الجديدة التي يوفرها الإصدار الجديد، ما لم يغيروا منصة التداول التي يتعاملون عبرها في أصولهم الافتراضية.

وتستهدف الخطة، المعروفة إلكترونياً باسم "Segwit2x"، إزالة أحد أصعب المعوقات التي يواجهها المتداولون في سوق العملة الافتراضية، وهي أن سجل حسابات التعاملات السابقة، المعروف باسم "بولكتشاين" أو سلسلة الكتلة، التي تشكل قاعدة بيانات معقدة تعتمد عليها تعاملات البتكوين، يمكن أن يُضاف إليه ميغابايت واحد فقط كل عشر دقائق.
وكان تصميم هذه القاعدة للبيانات التي يعتمد عليها تداول العملة بهذا الشكل يستهدف توفير قدر من الحماية للتعاملات ضد محاولات القرصنة الإلكترونية، لكن ذلك يعني أن ينتظر متداول "البتكوين" لأيام طويلة حتى يتم تنفيذ صفقة ما على المنصة الإلكترونية في أوقات الضغط على تلك المنصات من قبل المتداولين.

وحسب تقرير في موقع "روسيا اليوم"، طرح حلان لهذه المشكلة؛ وهما، إما زيادة حجم كل سلسلة كتلة ليتجاوز ميغابايت واحد، ما يسمح بإجراء مزيد من التعاملات في كل دفعة جديدة.
أو الحل الثاني الذي يتضمن تغيير مكان بعض المعلومات الخاصة بسلسلة الكتلة لفصل الملفات التي تتضمنها قواعد البيانات، والتي سوف تنقل بدورها تزامناً مع نقل المعلومات.
وحسب التقرير، قدمت مبادرة "Segwit2x" حلاً لمشكلة حجم البيانات الذي تتسع له كل سلسلة كتلة، والذي يتم تنفيذه على خطوتين، الأولى هو انقسام البيانات تليها الخطوة الثانية، وهي زيادة حجم سلسلة الكتلة إلى 2 ميغابايت، والذي من المتوقع أن يبدأ في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويتوقع أن تبلغ قيمة "بتكوين كاش"، في السوق نحو 267 دولاراً للوحدة الجديدة، وهي قيمة ضئيلة جداً مقارنة مع قيمة الوحدة الأصلية من "البتكوين" التي وصلت في الفترة الأخيرة إلى 2780 دولاراً للوحدة الواحدة.
والبتكوين، عملة افتراضية من تصميم شخص مجهول الهوية يعرف باسم "ساتوشي ناكاموتو"، وتشبه إلى حد ما العملات المعروفة كالدولار واليورو وغيرها من العملات.


(العربي الجديد)


دلالات

المساهمون