الاتحاد السوداني يتحدى وزارة الرياضة

الاتحاد السوداني يتحدى وزارة الرياضة

12 اغسطس 2020
توترٌ كبير بين الاتحاد السوداني والوزارة (فرانس برس)
+ الخط -

يواصل الاتحاد السوداني لكرة القدم استعداداته لعودة مسابقة الدوري الممتاز، بعد توقف طويل بسبب تداعيات أزمة كورونا، على الرغم من إعلان وزارة الشباب والرياضة السودانية تعليق عودة الدوري، الأمر الذي يعتبر تحدياً واضحاً للوزارة.

وأعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم أنّ منافسة الدوري الممتاز ستعود في موعدها المعلن سابقاً بعد غدٍ الجمعة، فيما لم يعر اهتماماً لإعلان وزارة الرياضة تعليق عودة الدوري.

وكانت وزارة الشباب والرياضة السودانية قد أعلنت تعليق عودة الدوري السوداني بالتنسيق مع لجنة الطوارئ الصحية، إلى حين وضع بروتوكول صحي خاص لعودة آمنة لمختلف الأنشطة الرياضية.

ويرى الاتحاد السوداني لكرة القدم أن لجنة الطوارئ الصحية هي الجهة الوحيدة التي تمتلك القرار، والتي يحق لها أن تقرر بخصوص عودة الدوري، وأن وزارة الشباب والرياضة غير معنية بالأمر، كما وأنه غير معني بقراراتها. 

وأوضح الاتحاد السوداني أنه لم يتسلم كتاباً من الجهة المخولة يفيد بأنه قد صدر قرار بإلغاء قرارها السابق بالسماح بعودة الدوري الممتاز، إذ قال نائب رئيس الاتحاد السوداني نصر الدين حميدتي، في مؤتمر صحافي، الثلاثاء: "الاتحاد لم يتسلم حتى الآن أي خطاب رسمي من لجنة الطوارئ الصحية بتعليق النشاط، وفي حال تم تسليمنا خطاباً يفيد بذلك فإنه وبكل تأكيد سيتم تعليق الدوري".

 

 

وحددت لجنة المسابقات في الاتحاد السوداني ثلاثة ملاعب لاستضافة المباريات، وهي استاد الهلال واستاد الخرطوم وملعب الخرطوم الوطني، فيما استبعدت استاد المريخ لعدم الجاهزية.

وتواصل أندية الدوري السوداني الاستعداد لعودة الدوري بمواصلة التدريبات، وإجراء فحوصات كورونا، تمهيداً لعودة المنافسة في موعدها المحدد.

المساهمون