الطيران الروسي يحول "وقفة العيد" بمعرة النعمان إلى "مأتم"

الطيران الروسي يحول "وقفة العيد" في معرة النعمان إلى "مأتم"

03 يونيو 2019
(فيسبوك)
+ الخط -
نشر ناشطون سوريون على "فيسبوك" صوراً تظهر مكان قصف الطيران الروسي في مدينة معرة النعمان بريف إدلب شمال غرب البلاد، تظهر فيها صور الحلويات التي وضعها التجار في السوق لبيعها للناس في يوم وقفة عيد الفطر.

وقالت نور شام "هكذا العيد ببلدي #معرة_النعمان مغطس بالدماء وبين الحجار والغبار إين هو العيد الذي تتحدثون عنه؟ هل هو بين قبور الشهداء؟ هل هو عند أم الشهداء؟ هل هو بين الدماء والاشلاء؟".

وكتب الناشط سراج محمد: "اليوم: وقفة عيد الفطر. المكان: سوق شعبي بمعرة النعمان بريف ادلب. الزمان: صباح اليوم. الحدث: ارتقاء 3 مدنيين من بينهم امرأة وإصابة 20 أخرين كحصيلة أولية. السبب: استهداف السوق من قبل الطيران الحربي ب3 صواريخ. "هذه هي معايدة النظام وحلفائه الروس للشعب السوري".

وبدوره، نشر يحيى الريجو "التحضير لعيد الفطر في سوق مدينة #معرة_النعمان..! إدلب تباد..". وكتب "عبد الملك": "هكذا أراد الجزارون أن يكون عيدنا.... معرة النعمان منذ قليل".



وكتبت صفحة جمعية غراس الخير "#معرة_النعمان حال إخوانكم في معرة النعمان وأجواء الإحتفال بالعيد التي يعيشونها بسبب القصف الأسدي والأحتلال الروسي #سوريا#إدلب_تحترق". ونشرت صفحة "المعرة اليوم" على فيسبوك مقطع فيديو يظهر لحظات من عملية إسعاف الدفاع المدني للمصابين في السوق التي تعرضت للغارات الروسية.

ونشر الناشط "ميلاد شهابي": "عن أي عيد نحكي ونعيش دم بكل مكان. #اعزاز #معرة_النعمان".

المساهمون