العروض المسرحية حاضرة في رمضان

العروض المسرحية حاضرة في رمضان

19 يونيو 2015
مسرحية ""سيد الوقت" (العربي الجديد)
+ الخط -
تنطلق ابتداءً من منتصف شهر رمضان مسرحية "ألف ليلة وليلة" التي يقدمها النجم الكبير يحيى الفخراني على خشبة المسرح القومي بعد أن سبق وقدمها عام 1994. يعيد الفخراني العرض نفسه من جديد لكن بأسلوب مختلف، وتدور أحداث المسرحية حول شحاذ تمّ اختطاف زوجته، وبعد عدة سنوات يقابل الرجل الذي اختطف زوجته فيقرر الثأر منه، وهي من إخراج محسن حلمي.

وتحت عنوان "فتح مكة" تقدم فرقة المسرح القومي للطفل أمسية على مسرح متروبول من إعداد وإخراج محمود حسن، كما يستضيف المسرح مهرجان "آفاق المسرح" من الثاني ولغاية العاشر من رمضان.

إقرأ أيضاً: عادل إمام بعد دعوى إيقاف مسلسله.. يضحك


وتقدم فرقة مسرح الغد عرض "سيد الوقت" من تأليف فريد أبو سعدة، إعداد وإخراج ناصرعبد المنعم، فيما تقدم فرقة مسرح الطليعة العرض المسرحي الاجتماعي الديني "هذا محمد صلى الله عليه وسلم" من إخراج محمد علام.

أما فرقة مسرح القاهرة العرائس فستقدّم عدداً من العروض في بعض الأماكن التراثية في القاهرة القديمة وغيرها من الأماكن المفتوحة، التي تتناسب والشهر الكريم، حيث تقدم سبع حفلات لمسرحية "اللعبة الشقية" و8 حفلات لمسرحية "عروسة خشب" على مسرح الحديقة الثقافية للأطفال. "اللعبة الشقية" تأليف وأشعار حسين الصواف، إخراج هاني عز الدين، أما "عروسة خشب" ففكرة وإخراج سيد رستم.

وتقيم فرقة مسرح ساحة الميدان خيمة ثقافية لأمسية رمضانية لجميع ألوان الطيف الثقافي بساحة الهناجر بالأوبرا خلال شهر رمضان. كما تُعرض أيضاً مسرحية "الليلة الكبيرة" تأليف صلاح جاهين، إخراج صلاح السقا في شارع المعز، وتُقدَّم حفلتان لمسرحية "اللعبة الشقية" بمركز طلعت حرب الثقافي، وثلاث حفلات لمسرحية العرائس "أبو علي" تأليف وأشعار صلاح السقا، إخراج صلاح جاهين، كما تقدم أربع حفلات لعرض "عروسة خشب" في الإسماعيلية والسويس.

وبالتعاون مع البيت الفني للفنون الشعبية، يقدم مسرح الحديقة الدولية مسرحية "البيت الكبير" تأليف فؤاد حداد، إخراج محمد سليم، بطولة أحمد الكحلاوي، أحمد ماهر، ناهد رشدي.

إقرأ أيضاً: المسلسلات المصرية: غياب الكبار

المساهمون