بويل يكشف مُعرقل صفقة انتقال محرز لمانشستر سيتي

بويل يكشف مُعرقل صفقة انتقال رياض محرز لمانشستر سيتي

09 مارس 2018
محرز لم ينتقل إلى مانشستر سيتي (Getty)
+ الخط -
كشف المدير الفني لنادي ليستر سيتي الإنكليزي، الفرنسي كلود بويل عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن المتسبب الرئيسي في فشل صفقة انتقال النجم الجزائري رياض محرز إلى نادي مانشستر سيتي الإنكليزي في فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

واعترف بويل خلال مؤتمر صحافي عقده ليلة الخميس، استعداداً لمباراة ويست بروميتش ألبيون في الدوري الإنكليزي الممتاز، بأنه هو من كان وراء إجبار محرز على البقاء في النادي وعدم السماح له بالرحيل إلى "السيتي" في "الميركاتو" الشتوي الأخير.

وقال بويل بحسب ما نقلته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية "كنت مطالباً بفهم ما يدور في ذهن محرز، وتفادي مواجهة معه، رياض إنسان شريف ولا يرتكب أي حماقات"، مضيفاً: "كنت أريد مساعدته ولكن كان عليه احترام قرار النادي"، وتابع بويل: "كانت المرة الأولى التي يتلقى فيها مثل هذا العرض، وكان ذلك أمراً جديداً بالنسبة إليه".

وواصل المدير الفني الفرنسي "كان من واجبي أن أبقي عليه في النادي، وكان علي تحمل مسؤولية مواجهة المشكلة ومعالجتها، وكذا حماية رياض من النوادي الأخرى. في النهاية سار كل شيء على ما يرام". وكان الاعتقاد سائداً بأن القيادة التايلاندية لليستر سيتي هي من كان وراء الوقوف في وجه رحيل محرز من الفريق، قبل أن يكشف بويل عن الحقيقة.

وتابع بويل حديثه قائلاً "لقد اندمج جيداً مع المجموعة، ولو أن ذلك تسبب في تأخرنا على المدى القصير، لكن ما حدث سيجعلنا أقوى مستقبلا". في وقت اعترف المدرب بأن ليستر سيتي تأثر كثيراً بغياب محرز لمدة 10 أيام لكنه رفض توجيه لوم للاعب على تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

ولم يحقق ليستر سيتي سوى انتصارين فقط في المباريات الـ 12 الأخيرة، ولم يفز منذ عودة محرز إلى تدريبات النادي يوم 9 فبراير/شباط الماضي. كما أن محرز صرح مساء الخميس لـ "سكاي سبورتس" بأنه متأسف على فشل انتقاله إلى مان سيتي، ولكنه شدد على أن علاقته ممتازة مع فريقه.

واستمر بويل بالحديث عن محرز قائلاً: "في مباراة إيفرتون (غاب عنها محرز)، كان لدينا إحساس غريب داخل الفريق، لقد كانت لحظات صعبة، لقد خسرنا المباراة وارتكبنا العديد من الأخطاء". وأضاف: "رياض اندمج سريعاً، وأظهر شخصية قوية وتصرفاً محترفاً، وهذا ما كنت أنتظره من لاعب نحن بحاجة ماسة إليه، لقد عاش فترة صعبة جداً ولكن الجميع استقبله بشكل جيد"، وختم "يحتمل أن غيابه أثر علينا، بسبب نتائجنا السلبية وفقدان الثقة، ولكننا سعداء جدا بتواجده معنا وعودته إلينا، لأنه لاعب من المستوى الأول".

(العربي الجديد)

المساهمون