ليفاندوفسكي يبدع بـ "هاتريك" ويحيي آماله في صراع "البيتشيتشي"

ليفاندوفسكي يبدع بـ "هاتريك" في "الليغا" ويحيي آماله في صراع "البيتشيتشي"

30 ابريل 2024
تألق ليفاندوفسكي الاثنين على ملعب فريقه برشلونة أمام فالنسيا (أليكس كباروس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- روبرت ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على فالنسيا بنتيجة 4-2 بتسجيله هاتريك، محققًا عودة مثيرة من تأخر 1-2 في الأسبوع الـ33 من الدوري الإسباني.
- الهاتريك يعيد ليفاندوفسكي إلى سباق الهدافين بوصوله للهدف الـ16، مشاركًا في المرتبة الرابعة لترتيب الهدافين، قبل خمس جولات من نهاية الموسم.
- عودة بيدري إلى الملاعب بأداء متميز تسهم في انتصار برشلونة، مقلصًا الفارق إلى 11 نقطة عن المتصدر ريال مدريد، وتعزيز موقف الفريق في الدوري.

قاد المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي (35 عاماً)، فريقه نادي برشلونة الإسباني للفوز على نادي فالنسيا بنتيجة 4- 2، في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين، اليوم الاثنين، ضمن الأسبوع الـ 33، من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، إثر تسجيله "هاتريك"، ساهم في عودة "البلاوغرانا" من التأخر 1- 2، إلى فوز مثير.

وجاءت أهداف ليفاندوفسكي، في الدقائق: 49، و82، و93، وقد جاء الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة، سددها بشكل مميز، في شباك الحارس الإسباني جومي دومينيك، ليقطع مع النتائج السلبية لناديه، خلال الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد الخسارة بنتيجة 1 - 4، أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعبه، والخروج من دوري أبطال أوروبا، والذي تبعته الخسارة أمام ريال مدريد بنتيجة 2- 3، وهو ما جعل الفريق الملكي يقترب من التتويج بـ "الليغا".

وعاد ليفاندوفسكي بأهدافه الثلاثة الأخيرة إلى سباق المنافسة على لقب هداف الدوري (البيتشيتشي)، إثر وصوله للهدف 16 منذ بداية الموسم، ما جعله يلتحق بنجم فريق أوساسونا الإسباني، اللاعب الكرواتي، أنتي بوديمير، في المرتبة الرابعة لترتيب الهدافين، الذي يتصدره المهاجم الأوكراني، لفريق جيرونا، أرتيم دوفبيك، برصيد 19 هدفاً، وذلك قبل خمس جولات من نهاية السباق.

وشهدت المباراة، أيضاً، خبراً سعيداً آخر للمدير الفني الإسباني، تشافي هيرنانديز، وذلك بعودة لاعب خط منتصف الملعب، بيدري، الذي دخل في الدقيقة 73، بدلاً من صاحب الهدف الأول، فيرمين لوبيز، إلى مستوياته المعهودة، قبل الإصابة التي تعرض لها، والتي أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب، إذ ظهر الإسباني الشاب بمستوى رائع، وكان من أبرز المساهمين في انتصار الفريق، الذي جعله يصل للنقطة 73، في ترتيب المسابقة، وبفارق 11 نقطة عن متصدر الترتيب، ريال مدريد.

المساهمون